A+ A-

البلدية تزيل 1279 اعلانا انتخابيا و 35 مقرا مخالفا لمرشحين لانتخابات مجلس الامة

 من منتهى الفضلي

 الكويت 1 -4- (كونا) - قالت بلدية الكويت اليوم انها ازالت 1279 اعلانا و35 مقرا انتخابيا مخالفا لمرشحين لانتخابات مجلس الامة في جميع المحافظات الست.
واوضح امين سر اللجنة المشتركة بين وزارة الداخلية والبلدية محمد الموسوي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان فرق اللجنة قامت بازالت 183 اعلانا انتخابيا مخالفا في محافظات العاصمة و383 اعلانا و13 مقرا انتخابيا في حولي و 300 اعلان وسبعة مقار في الفروانية و250 اعلانا و12 مقرا في الجهراء.
واشار الموسوي الى ان عدد الاعلانات المخالفة والتي تمت ازالتها في محافظة مبارك الكبير بلغ 163 اعلانا و ثلاثة مقرات بينما تم ازالة 200 اعلان في محافظة الاحمدي.
واكد الموسوي ان اللجنة المشتركة معنية بتطبيق القانون رقم 4 لسنة 2008 بشأن الانتخابات ولن تسمح للمرشحين بحجز مواقع لمقارهم الانتخابية الا بعد فتح باب الترشيح والحصول على تصريح من وزارة الداخلية وتسديد الرسوم المقررة .
واوضح ان الرسوم تأتي ضمن تعهد المرشح بعدم اقامة اكثر من مقرين انتخابيين احدهما للرجال والاخر للنساء في الدائرة الانتخابية وعدم وضع اعلانات خارج حدود المقر الانتخابي مشيرا الى ان قيمة رسوم الاعلانات المسموح بها هي دينارين للمتر المربع اضافة الى تحصيل تأمين يقدر ب 50 في المئة من رسوم الاعلانات الشهرية.
وقال ان فرق البلدية ازالت الاعلانات والمقرات المخالفة دون سابق انذار في جميع المحافظات اذ يمنع القانون اقامة اي مقر او نصب اي اعلان خلال الفترة الحالية الى ان يفتح باب الترشيح للانتخابات.
واشار الى ان الهدف من منع حجز المواقع هو اعطاء الفرص المتساوية بين جميع المرشحين اضافة الى فرض النظام وتطبيق القانون.
واضاف ان اللجنة تقوم بالاشراف على تنفيذ احكام المادتين (31 مكرر) و (31 مكرر أ) من القانون وهي على استعداد لمساعدة المرشحين والتعاون معهم فيما يختص بتنظيم الدعاية الاعلامية في حملاتهم الانتخابية والرد على استفساراتهم.(النهاية) م ف / ا ع كونا011307 جمت ابر 09