A+ A-

المسكري .. سهولة الاستخدام هي العامل الرئيسي لاعادة تطوير مطار ابوظبي الدولي

مشروع اعادة تطوير مطار ابوظبي الدولي
مشروع اعادة تطوير مطار ابوظبي الدولي
ابوظبي 8 - 3 (كونا) - قالت نائب الرئيس التنفيذي للشؤون المؤسسية في شركة ابوظبي للمطارات (اداك) شيخة المسكري ان سهولة الاستخدام تشكل العامل الرئيسي وراء اعادة تطوير مطار ابوظبي الدولي والبالغة كلفته 8ر6 مليار دولار امريكي.
واضافت المسكري في بيان لها اليوم ان الشركة تسعى الى تبني اعلى المقاييس العالمية واعتماد افضل الممارسات الدولية التي تطبقها اكبر المطارات المعروفة عالميا في عملية تنفيذ بناء وتشييد وتشغيل مشروع توسعة واعادة تطوير مطار ابوظبي الدولي.
وقالت ان الاسس التي اعتمدتها الشركة في التصميم الذي تبنته من اجل تنفيذ مراحل برنامج اعادة تطوير وتوسعة مطار ابوظبي الدولي تركز على ثلاثة محاور رئيسية اعتبرتها الاساس في عملية تنفيذ المشروع.
واضافت المسكري ان ثلاثة من المحاور الاساسية التي تم اختيارها فى مشروع اعادة التطوير هي الاهتمام براحة المسافرين وتسهيل رحلاتهم عبر المطار وحركة اقلاع وهبوط الطائرات وتطوير منشات تموين الطائرات والشحن الجوي.
وقالت ان تلك الاعتبارات تشكل فى الاساس لمشروع تصميم وتطوير مطار ابوظبي الدولي بحيث يجمع بين خصائص الفعالية في حركة الطيران والسهولة في حركة المسافرين والجودة في توفير الخدمات.
يذكر ان تصميم مشروع اعادة تطوير مطار ابوظبي الدولي الذي يتم العمل به حاليا قد تم اعداده بحيث يزيد القدرة الاستيعابية للمطار في عدد المسافرين اكثر من 20 مليون مسافر في العام.
وما تم انجازه حتى الان من المشروع يتضمن افتتاح المدرج الثاني الجديد في شهر اكتوبر الماضي وتشغيل المبنى الثالث للمسافرين بينما تجري الاعمال حاليا لانشاء برج مراقبة جديد لحركة الطيران بمحاذاة المدرج الثاني والمتوقع الانتهاء من العمل عليه في اواخر العام الحالي ومبنى مجمع المطار الرئيسي المتوقع الانتهاء من بنائه خلال السنوات القليلة القادمة.(النهاية) ب م ج / م ع كونا081445 جمت مار 09