A+ A-

الروضان..افتتاح التوسعة الأميرية بمستشفى الفروانية الخميس المقبل

من مبارك الهاجري

الكويت - 3 - 3 (كونا) -- اعلن وزير الصحة روضان الروضان اليوم ان افتتاح التوسعة الاميرية في مستشفى الفروانية سيتم الخميس المقبل.
وقال الروضان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا)ان التوسعة الأميرية وزيادة الطاقة الاستعابية للاسرة في المستشفيات "جاءت برغبة سامية من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وتم تجهيزها بأحدث الأجهزة الطبية المتقدمة".
واوضح أن التوسعة الاميرية بمستشفى الفروانية ستعمل على تخفيف الضغط على المستشفى اذ ستزيد الطاقة الاستيعابية للاسرة فيه بواقع 270 سريرا.
وذكر الوزير الروضان ان التوسعة الجديدة في المستشفى شملت زيادة تسعة اجنحة موزعة على العظام والباطنية والجراحة العامة والاطفال اضافة الى العناية المركزة وجراحة العيون.
واكد الوزير الروضان حرص واهتمام القيادة السياسية وعلى رأسها سمو أمير البلاد الذي لم يدخر جهدا في دعم الخدمات الصحية وتطويرها مشيرا الى ان الوزارة ماضية في مسيرة استكمال تحسين الخدمات وتطويرها في كل المراكز الطبية في الكويت.
واعرب عن اعتزازة بمستوى الأجهزة الطبية الحديثة المستخدمة في المستشفيات مشيدا بجهود القائمين على تأهيلها وتجديدها وجهود مختلف قطاعات وقيادات وزارة الصحة.
وتتوزع التوسعة الاميرية على المستشفيات بواقع 270 سريرا في مستشفى الفروانية و240 سريرا في مستشفى العدان و240 سريرا في مستشفى مبارك و240 سريرا في مستشفى الجهراء.
يذكر ان سمو امير البلاد اصدر توجيهاته السامية بشأن تطوير الخدمات الصحية وزيادة عدد الاسرة في كل مستشفيات البلاد من خلال ميزانية مفتوحة لوزارة الصحة.
(النهاية) م ع ه / ن ا كونا031615 جمت مار 09