A+ A-

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

الكويت - 4 - 2 (كونا) -- الرابع من فبراير --------------------- 1957 - تمت إزالة سور الكويت الثالث الذي يعود تاريخ بنائه لعام 1920 بناء على رغبة الشيخ سالم المبارك الصباح لحماية البلاد من الاعداء الذين كانوا يتربصون بها في ذلك الوقت ليفسح المجال امام امتداد العمران واستعيض عنه بما يعرف اليوم بحدائق السور. اما بواباته الخمس فبقيت على حالها كمعلم من معالم الكويت السياحية والتاريخية.
وكان السور قد بني بالطين والصخور واللبن بطول خمسة أميال وله عدة أبراج موزعة على امتداده وكان كل برج يسمى (غولة).
1967 - اصدر امير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح المرسوم رقم 15 لسنة 1967 بتشكيل الوزارة السادسة في تاريخ الكويت وضمت 13 وزيرا وكانت برئاسة سمو الشيخ جابر الاحمد الصباح.وفي 30 ابريل 1967 تم تعيين وزير جديد ليصبح عدد الوزراء 14 وزيرا. واستمرت هذه الوزارة حتى تاريخ 26 يناير عام 1971.
1970 - قدم عبدالله المحجري أوراق اعتماده للشيخ صباح السالم الصباح اول سفير لليمن لدى الكويت .
1990 - تم نقل تبعية المعهد العالي للفنون المسرحية والمعهد العالي للفنون الموسيقية ومعهد الدراسات الموسيقية من وزارة الاعلام الى وزارة التعليم العالي.
1995 - وفاة عبدالله خالد الحاتم وهو اديب ومؤرخ وجامع للشعر النبطي وناشر له . وكان الحاتم صاحب الامتياز ورئيس تحرير مجلة الفكاهة الكويتية التي توقفت عن الصدور في شهر نوفمبر عام 1958 وهو احد المشاركين في تاسيس رابطة الادباء في الكويت وكان في عام 1966 امينا عاما لها كما كان في السنة نفسها رئيسا لتحرير مجلة البيان التي تصدرها الرابطة كما الف عدة كتب اهمها "من هنا بدأت الكويت وكنت اول طبيبة في الكويت".
1999 - أعلن العراق رسميا أنه لن يشارك بعد الان في اجتماعات اللجنة الثلاثية لبحث قضية الأسرى والمفقودين مادامت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا مستمرة في عضويتها.
2002 - منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونيسكو) توافق على تعيين أول كويتية للعمل في برنامج الشباب الذي يسعى الى تعيين شباب مهنيين مؤهلين دون سن ال 30 وهي نادية عقيل زمان وتحمل شهادة البكالوريوس في علوم الادارة من المملكة المتحدة وتبلغ من العمر 25 عاما.(النهاية) ع د ف كونا040902 جمت فبر 09