A+ A-

اذاعة .. قرار وقف اطلاق النار دخل حيز التنفيذ وهدوء نسبي يسود قطاع غزة

غزة 18 - 1 (كونا) -- اعلنت اسرائيل ان قرار حكومتها وقف اطلاق النار من جانب التنفيذ دخل حيز التنفيذ عند الساعة الثانية من فجر اليوم.
وذكرت الاذاعة العبرية صباح اليوم ان هدوءا نسبيا ساد مختلف مناطق قطاع غزة بعد الاعلان عن هذا القرار.
ونقلت الاذاعة عن ناطق بلسان الجيش الاسرائيلي قوله ان ناشطين فلسطينيين اطلقوا الليلة الماضية خمسة صواريخ (غراد) نحو مدينة بئر السبع جنوب اسرائيل دون ان يؤدي ذلك الى وقوع اصابات او اضرار.
واشار الناطق الى ان عدة قذائف صاروخية اطلقت باتجاه مدينة (اشدود) وسط اسرائيل والنقب الغربي ما ادى الى اصابة عدد من الاشخاص بالهلع.
وكان رئيس الحكومة الاسرائيلية ايهود اولمرت قد اعلن قبيل منتصف الليلة الماضية قرار اسرائيل وقف اطلاق النار في قطاع غزة بشكل احادي الجانب مؤكدا "ان القوات الاسرائيلية ستبقى مع ذلك منتشرة في القطاع ومحيطه".
وقررت اسرائيل وفق الاذاعة ابقاء معابر قطاع غزة مغلقة في المرحلة الحالية لكن سيتم تكثيف شحنات الامدادات الانسانية المسموح بادخالها الى القطاع الى ان يستتب الهدوء.
ونقلت الاذاعة عن مستشار رئيس الحكومة للاعلام الدولي مارك ريغيف قوله "ان تشغيل معابر غزة بكل طاقتها لن يتسنى طالما بقي الجندي الاسير جلعاد شاليط محتجزا في قطاع غزة".
من جانبه طالب رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس اسرائيل بسحب قواتها فورا بعد اعلانها وقف العمليات العسكرية في قطاع غزة للتمهيد الى التوصل لاتفاق تهدئة شاملة.
واكد نبيل ابو ردينة المتحدث باسم الرئاسة في بيان صحافي صدر الليلة الماضية ان عباس شدد على سحب اسرائيل قواتها من قطاع غزة فورا بعد قرارها وقف اطلاق النار من جانب واحد مشيرا الى ان هذا الاعلان ينبغي ان يعقبه التوصل الى تهدئة شاملة وفتح المعابر ورفع الحصار عن قطاع غزة.(النهاية) ز ت / م ه ا كونا180918 جمت ينا 09