A+ A-

ادارة أوباما تدعو طالبة كويتية متميزة لحضور حفل تنصيبه رئيسا للولايات المتحدة

 الكويت - 4 - 1 (كونا) -- دعت ادارة الرئيس الامريكي المنتخب باراك اوباما الطالبة الكويتية زهراء فلاح بهبهاني لحضور حفل تنصيبه رئيسا للولايات المتحدة الامريكية في واشنطن في ال20 من يناير الحالي.
وقالت وكيلة وزارة التعليم العالي الاستاذةالدكتورة رشا الصباح في بيان صحافي وزع هنا اليوم ان نبوغ زهراء وبروز مهاراتها المختلفة في برنامج خاص بالطلبة القياديين على مستوى الولايات المتحدة الامريكية كانا السبب وراء اختيارها لتشهد مراسم تنصيب الرئيس أوباما.
وأضافت الدكتورة رشا ان الحضور المرتقب للطالبة بهبهاني لهذه المراسم يأتي كذلك لاختيارها سلفا في برنامج الطلبة الموهوبين المدعوين للقاء اعضاء الكونغرس ومسؤولين في البيت الابيض وقياديين وسياسيين في الحكومة الامريكية الى جانب المشاركة في محاضرات سياسية واقتصادية واجتماعية في الفترة الواقعة بين ال 17 وال20 من يناير الجاري .
وأشادت الدكتورة رشا بالمستوى العلمي العالي للطالبة بهبهاني مشيرة الى انها من العشرة الاوائل في (ثانوية هيوستن) بولاية تكساس الامريكية.
وذكرت ان اختيار الطالبة بهبهاني ضمن الملتحقين بالبرنامج الخاص بالطلبة القياديين على مستوى امريكا تم في مارس من عام 2007 .
من جانبها عزت الطالبة زهراء بهبهاني اختيارها لحضور مراسم تولي أوباما سدة الحكم الى " تميزها الدراسي " معربة عن "افتخارها بهذه الدعوة الخاصة ".
واعتبرت بهبهاني هذه الدعوة "هدية تفوق تهديها الى صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وولي عهده سمو الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ ناصر المحمد الصباح " مثمنة رعاية الحكومة الكويتية لابنائها الدارسين في الخارج.(النهاية) أ ش م / م م س كونا041401 جمت ينا 09