A+ A-

استشهاد نزار ريان احد قيادات حركة حماس وتسعة اخرين من عائلته في غارة اسرائيلية

اسرائيلية غزة - 1 - 1 (كونا) -- استشهد احد قيادات حركة المقاومة الاسلامية (حماس) الدكتور نزار ريان وتسعة اخرون من افراد عائلته في غارة جديدة استهدفت منزله في مخيم جباليا شمال قطاع غزة مساء اليوم .
وذكر شهود عيان لاحدى الاذاعات المحلية ان " طائرة حربية اسرائيلية من طراز (اف 16) اطلقت ثلاثة صواريخ على منزل القيادي الشهيد نزار ريان مما ادى الى استشهاده وتسعة اخرين معه في المنزل.
وقال شهود العيان ان "المنزل دمر بالكامل كما دمر عدد كبير من المنازل المجاورة له واصيب العشرات بجراح".
ونقل جثمان الشهيد ريان والشهداء الاخرين الى مستشفى (كمال عدوان) في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع.
وذكرت مصادر طبية فلسطينية ان الشهداء وصلوا الى المستشفى اشلاء ممزقة اضافة الى اصابة العشرات بجراح مشيرة الى ان "الشهداء هم ابناء الشهيد ريان واحدى زوجاته".
ويعتبر الشهيد ريان من القادة السياسيين البارزين في حركة (حماس) وهو مقرب من كتائب عز الدين القسام ويحاضر في الجامعة الاسلامية ومتزوج من اربع نساء.
كما استشهد اليوم الطفل اسماعيل طلال حمدان متأثرا بجراحه التي اصيب بها في غارة اسرائيلية استهدفته هو وشقيقاته امام منزله قبل عدة ايام في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.
وذكرت المصادر الطبية في مستشفى الشفاء بغزة ان الشهيد حمدان كان في غرفة العناية المركزة الى ان اعلن عن استشهاده اليوم.
يذكر ان شقيقتي الشهيد لما وهيا كانتا قد استشهدتا فور اطلاق صاروخ من طائرة استطلاع اسرائيلية اثناء تواجدهما امام منزلهما واعلن حينها عن اصابة اسماعيل بجروح بالغة الخطورة.
واعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة ( حماس) مسؤوليتها عن قصف مدينة (المجدل) المحتلة جنوبي اسرائيل بصاروخين مساء اليوم الخميس.
وقالت الكتائب في بيان لها ان مجموعة مجاهدة تابعة لها تمكنت من اطلاق صاروخين من طراز (جراد) على مدينة (المجدل) المحتلة جنوبي اسرائيل.
واكدت الكتائب ان "عملية القصف هذه تأتي في اطار الرد على المحرقة الاسرائيلية البشعة ضد ابناء شعبنا في قطاع غزة والتي راح ضحيتها المئات" مؤكدة "ان العدو بارتكابه لهذا الحماقة فتح على نفسه ابواب جهنم ولينتظر فعلنا لا قولنا".(النهاية) ز ت كونا011730 جمت ينا 09