A+ A-

المنظمة العربية للتنمية الادارية تعلن عن خطة عمل طموحة لعام 2009

مدير عام المنظمة العربية للتنمية الادارية رفعت عبد الحليم محمد الفاعوري
مدير عام المنظمة العربية للتنمية الادارية رفعت عبد الحليم محمد الفاعوري
القاهرة - 25 - 12 (كونا) - اعلنت المنظمة العربية للتنمية الادارية انها اعدت خطة عمل طموحة لعام 2009 بعد الوقوف على احتياجات التنمية الادارية والتطوير في الوطن العربي.
وقال مدير عام المنظمة العربية للتنمية الادارية رفعت عبد الحليم محمد الفاعوري في تصريح للصحافيين الليلة الماضية أن الخطة جاءت في ظل التوجهات الجديدة التي تتبناها المنظمة متمثلة في التوجه للعالمية والالتزام بمعايير الجودة.
واضاف ان من ضمن الخطط الاستفادة من المؤسسات الدولية والاقليمية لتقوية القدرات لمواكبة المعطيات الجديدة كما تم تخصيص 79 نشاط خلال هذا العام في مجال المؤتمرات والندوات وورش العمل والملتقيات خارج وداخل دولة المقر ومن المتوقع ارتفاع عدد الانشطة بناء على طلب الدول الاعضاء.
وأشار الى ان المنظمة ستعقد للمرة الرابعة منتدى المائدة المستديرة تحت عنوان (الخدمة المدنية.. آفاق جديدة في تقوية النزاهة والشفافية والمساءلة الادارية) وذلك خلال الفترة من 20 وحتى 22 يوليو المقبل في مدينة اسطنبول التركية.
واضاف الفاعوري ان خطة عمل المنظمة لعام 2009 تتضمن كذلك 4 اجتماعات مهنية و4 لقاءات عن الممارسات الادارية الناجحة فضلا عن برامج الدبلومات والشهادات المهنية التي تشمل 23 دبلوما متخصصا و12 شهادة مهنية و9 شهادات متخصصة.
وذكر ان الخطة تشمل كذلك عددا كبيرا من البرامج التدريبية يصل الى 536 برنامجا موجها للدرجات التنفيذية والاشرافية في القطاعين العام والخاص لافتا الى ان المنظمة حرصت بهذا الصدد على الوفاء بكافة الاحتياجات التدريبية في الوطن العربي وقامت بتصميم برامجها بما يناسب ذلك.
وتشمل البرامج التدريبية كذلك 6 برامج في مجال ريادة الاعمال فيما تضم البرامج التدريبية لاول مرة 6 برامج خدمة للقطاعين العام والخاص بالوطن العربي في مجال التنمية العقارية والعمرانية.
وأوضح الفاعوري ان الخطة تشمل كذلك 288 برنامجا في مجال تدريب تكنولوجيا المعلومات لتغطية سرية المعلومات ونظمها الجغرافية والشبكات والبرمجيات وقواعد البيانات و 40 دورة تدريبية في مجال المكتبات والمعلومات لتأهيل مديري المكتبات ومراكز المعلومات.
وتسعى خطة عمل المنظمة للعام المقبل الى تحقيق عدة اهداف من بينها دعم القدرات المؤسسية والادارية والتنظيمية لخدمة منطقة التجارة الحرة ومنافذ التجارة والتعاون والتكامل الاقتصادي العربي.
وبين ان الخطة تهدف كذلك لدعم قدرات ومناهج وبرامج وخطط الاصلاح الاداري بالدول العربية حتى تسهم في تحسين الاداء الحكومي اضافة الى دعم قدرات اجهزة ومؤسسات التنمية الادارية والتعليم الاداري بالمنطقة وكذلك الادارة الاقتصادية والتنموية والقانونية باتجاه التطوير والتنمية.(النهاية) ه و / ش ع ل كونا250949 جمت ديس 08