A+ A-

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

علم دولة الكويت
علم دولة الكويت
الكويت - 13 - 12 (كونا) -- الثالث عشر من ديسمبر -------------------- 1954 - أنشئت دائرة المطبوعات بموجب قرار اللجنة التنفيذية العليا التي كانت تتولى تنظيم الدوائر الحكومية في ذلك الوقت . وتم تعيين بدر خالد البدر مديرا لها . وفي مايو عام 1955 أصدر سمو أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح المرسوم رقم 11 لسنة 1955 الذي نص على اضطلاع دائرة المطبوعات والنشر بجميع القضايا التي تخص الصحافة .
1972 - وفاة راشد السيف وهو شاعر وتربوي عاش حياته الطويلة ينظم الشعر في موضوعات متعددة ويشدو باسم الكويت وباسم العروبة في كل حين . أمضى في مجال العمل فترة طويلة فكان ناظرا للمدرسة الأحمدية في الأربعينات ثم تنقل بعدها في عدد من مدارس الكويت كان آخرها مدرسة الخليل بن أحمد بمنطقة كيفان حتى تقاعده في عام 1969.
1993 - أعيد افتتاح محطة تحويل كهرباء الضباعية بعد اعادة اعمارها وازالة الدمار الذي أصابها من جراء العدوان العراقي الغاشم بتكلفة بلغت 233ر1 مليون دينار كويتي .
1997 - منحت جامعة الكويت السكرتير العام للأمم المتحدة كوفي عنان درجة الدكتوراة الفخرية تقديرا لدوره المتميز في دفع قضايا السلام العالمي في المجتمع الدولي .
2005 - دولة الكويت تستضيف اجتماع وزراء النفط والطاقة الي 75 لمنظمة الأوابك بعد غياب لأكثر من 14 عاما.
2005 - أصدر أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح المرسوم رقم 312 لسنة 2005 بالترخيص بانشاء كلية تكنولوجيا الطيران على أن تمنح دبلومات في هندسة وتكنولوجيا الطيران.
2006 - سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الصباح يترأس الاجتماع الأول للمجلس الأعلى لشؤون المحافظات الذي يهدف الى احداث نقلة نوعية متطورة في ادارة شؤون البلاد وخاصة فيما يتعلق بتنفيذ القوانين وتطبيق الأنظمة والاجراءات المتبعة وتحقيق العدالة في توزيع الخدمات والمرافق في كل المناطق بالمحافظات الست.
2006 - جلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية يقلد سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في القصر الملكي في مدينة مراكش الوسام المحمدي وذلك تقديرا للدور البارز لسموه في توسيع آفاق التعاون وتعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات كما قام سموه بتقليد جلالته وسام مبارك الكبير.
2006 - أحرز اللاعب عبدالله العتيبي الميدالية الذهبية في منافسات القتال لوزن 70 كيلوجراما بمسابقة الكراتيه في دورة الألعاب الآسيوية الي 15 التي أقيمت في العاصمة القطرية الدوحة بعد فوزه في الدور النهائي على نظيره السوري نورس الهامي بنتيجة ثماني نقاط مقابل أربع نقاط كما أحرز اللاعب أحمد منير الميدالية الذهبية في مسابقة الكراتيه لوزن دون 80 كيلوجراما بنفس الدورة بعد فوزه في الدور النهائي على نظيره الياباني شايميزو.(النهاية) ع د ف كونا130901 جمت ديس 08