A+ A-

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

علم دولة الكويت
علم دولة الكويت
الكويت - 9 - 12 (كونا) -- التاسع من ديسمبر ---------------- 1971 - وفاة الملا مرشد محمد السليمان وهو صاحب المدرسة الأهلية المسماة على اسمه التي درس فيها عدد من أبناء الكويت الذين برزوا فيما بعد. وتعتبر مدرسة الملا مرشد من المدارس الأهلية المطورة من حيث تنظيم الدراسة ومحاكاة المدارس الحكومية في مناهجها وطرق تدريسها بل وتضيف اليها تدريس اللغة الانجليزية في الفترة النهائية من الدراسة . وأمضى الملا مرشد في عمله هذا قرابة 30 عاما ولم يغلق مدرسته الا في عام 1956.
1982 - وقوع انفجار في مكاتب الخطوط الجوية الكويتية في أثينا وكانت الخسائر مادية فقط .
1999 - وافقت دولة الكويت وجمهورية السلفادور على اقامة علاقات دبلوماسية بينهما على مستوى السفراء . وتم توقيع الاتفاقية في الأمم المتحدة .
2000 - اختار برنامج الخليج العربي لدعم منظمات الأمم المتحدة الانمائية دولة الكويت لتكون مقرا للجامعة العربية المفتوحة وهي الجامعة التي تعترف وزارات التعليم العالي بالدول العربية بها .
2003 - دولة الكويت توقع على اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد التي عقدت في مدينة ماريدا المكسيكية.
2006 - وزارة الصحة تعلن نجاح المستشفى الصدري في اجراء عملية هي الأولى من نوعها في الكويت في جراحة الصمامات حيث قام فريق طبي برئاسة الدكتور مدثر منجد رئيس قسم القلب في المستشفى باجراء عملية تغيير لصمام أورطي لمريض في الي 33 من العمر يعاني تكلسا شديدا وضيقا في الصمام وذلك عن طريق فتحة مصغرة جدا في الصدر (11سم) خلافا للأسلوب التقليدي للعمليات الذي يتم فيه شق الصدر من الأمام بشكل كامل.(النهاية) ع د ف كونا090900 جمت ديس 08