A+ A-

فيفا..جميع المكالمات الواردة الدولية والارضية ستكون مجانا وبشكل دائم

من حنان القيسي

الكويت 2 - 12 (كونا) -- أعلنت شركة الاتصالات الكويتية (فيفا) هنا اليوم أن جميع المكالمات الواردة الدولية والارضية لمشتركي فيفا ستكون مجانا اعتبارا من يوم انطلاقها غدا وبشكل دائم.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة فيفا المهندس نجيب العوضي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) أن هذه الخدمة تقدمها الشركة لعملائها في يوم انطلاق عملها بشكل رسمي يوم غد الاربعاء الموافق الثالث من شهر ديسمبر موضحا أن هذه الخدمة تعد باكورة باقات خدماتها المتعددة التي ستقدمها لعملاء فيفا في الوقت القريب وبشكل مستمر.
تجدر الاشارة الى اأن القانون رقم 2 لسنة 2007 صدر بتعديل بعض الاحكام بتأسيس شركات لخدمات الاتصالات اللاسلكية وتنص المادة الاولى مكرر على التزام الحكومة بتأسيس شركة مساهمة كويتية مقرها الكويت غرضها تقديم جميع خدمات الاتصالات المتنقلة ونظام المناداة وغيرها من الخدمات اللاسلكية بما لا يتعارض مع احكام الشريعة الاسلامية.
وتمتلك الحكومة والجهات التابعة لها 24 في المئة من اسهم الشركة فيما طرحت 50 في المئة للاكتتاب العام للمواطنين و26 في المئة طرحت للبيع في مزايدة علنية اشتركت فيها شركات المساهمة المدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية والشركات الاجنبية المتخصصة في مجال الاتصالات واستثنى من ذلك شركات الاتصالات المتنقلة القائمة في تاريخ طرح المزاد.
وفازت بالمزايدة شركة الاتصالات السعودية بمبلغ وقدره 700ر248 مليون دينار كويتي واصبحت شريك استراتيجي في شركة الاتصالات الثالثة فيما وزعت حصص الجهات الحكومية والبالغ نسبتها 24 في المئة على الهيئة العامة للاستثمار بنسبة ستة في المئة والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ستة في المئة والهيئة العامة لشؤون القصر وبيت الزكاة والامانة العامة للاوقاف بنسبة اربعة في المئة لكل منهم. (النهاية) ح ق / ب ش ر كونا022312 جمت ديس 08