A+ A-

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

علم دولة الكويت
علم دولة الكويت
 الكويت - 26 - 11 (كونا)-- 26 من نوفمبر ------------------ 1962 - كلف وزير الارشاد والانباء الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح السيد بدر خالد البدر ليتولى مهام رئاسة مكتب الكويت في دبي والمختص باقامة المدارس والمراكز الصحية والمساجد في الامارات السبع.
1964 - اصدر امير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح مرسوما بالقانون رقم 43 لسنة 1964 في شان الاستيراد وجاء في مادته الاولى يقصر حق مزاولة عمليات استيراد البضائع والمواد والمهمات من الخارج على الافراد الكويتيين والشركات الكويتية والشركات المساهمة وذات المسؤولية المحدودة اضافة الى شركات التضامن والتوصية واستثنى القانون استيراد الخضار والفواكه والمواشي والاغنام.
1970 - اصدر امير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح القانون رقم 32 لسنة 1970 في شان تنظيم تداول الاوراق المالية الخاصة بالشركات.
1987 - وفاة الشيخ مبارك العبدالله الجابر الصباح رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي السابق عن عمر ناهز 53 عاما وهو احد ابناء الكويت المخلصين واحد قادتها الاكفاء وقد حمل على عاتقه مسؤولية كبيرة لمدة تزيد على 24 عاما كان خلالها مثالا للرجال الاوفياء المخلصين تجاه وطنهم وشعبهم. وكان الشيخ مبارك قد عين رئيسا للاركان العامة عام 1963 وتقاعد من الخدمة العسكرية في عام 1980 .ويسجل له التاريخ العسكري في الكويت الدور الذي لعبه في العديد من الاتفاقيات والمعاهدات العسكرية التي أبرمتها الكويت مع الدول الشقيقة والصديقة.
2005 - وفاة الفنان غريد الشاطئ (عيسى خورشيد عوض) عن عمر ناهز 61 عاما ويعتبر من ابرز الفنانين الذين واصلوا مسيرتهم في خدمة الحركة الفنية والموسيقية منذ اوائل الستينات في الكويت ومن الاصوات الغنائية التي واكبت مرحلة النهضة. وقدم الراحل خلال مشواره الفني الذي امتد قرابة 45 عاما الوانا من الغناء الشعبي كالعرضة والسامري والأغاني العاطفية والموشحات . ومن اشهر اغانيه "جودي لاتهجريني ومسموح ويا بنت روحي وعلى عيني تدلل ويا شوق وسلموا لي ويا حلوة يا قمرية وعجيبة ".
2006 - حقق منتخب الكويت للاسكواش القاب الفئات السنية (تحت 13 و15 سنة) في البطولة العربية ال 18 للاسكواش التي أقيمت في الكويت.
2007 - بدأت صحيفة "الشاهد" بالصدور اليومي بعد ان كانت تصدر اسبوعيا وهى جريدة سياسية محلية يرأس تحريرها الشيخ صباح محمد صباح سعود الصباح وتصدر عن شركة الدار الكويتية للاعلام.(النهاية) ع د ف كونا260902 جمت نوف 08