A+ A-

(ناس) تفوز بعقد المناولة الارضية في مطار مومباي الدولي

الكويت - 24 - 11 (كونا) -- أعلنت شركة ناشيونال لخدمات الطيران (ناس) اليوم انها فازت بعقد المناولة الارضية في مطار مومباي الهندي الذي يبدأ العمل به مطلع شهر يناير 2009 لمدة 10 سنوات بربحية عائد تفوق ربع مليار دولار أمريكي .
وقال الرئيس والرئيس التنفيذي ل(ناس) ناجع العجمي في مؤتمر صحافي عقده هنا بمناسبة الفوز بالقعد ان الشركة ستقدم الخدمات الرئيسية الخاصة بالشحن وخدمات الركاب .
واضاف العجمي ان مطار مومباي يعد واحدا من ستة أكبر مطارات الهند التي يصل عددها الى 150 مطارا مشيرا الى أن (ناس) تقوم بمناولة 12 مطارا اخرين في الهند .
واوضح ان الشركة تتطلع الى المزيد مستقبلا بهدف تدعيم وجودها في القارة الهندية عن طريق تقديم خدمات جديدة ومتكاملة بتقنية عالية لمختلف المطارات التي تقوم بمناولتها.
واشار الى أن الامتياز الذي حازت عليه (ناس) لضمان عمليات المناولة الأرضية لمطار شاتراباتي شيفاجي تم اخيرا من قبل الادارة العليا لمطار مومباي الدولي حيث انها ستقدم خدمة الركاب وعمليات المناولة الأرضية لمطار مومباي الدولي.
وأكد أن الفوز بالعقد يأتي يضمن استراتيجية الشركة في تعزيز نشاطها وتعزيز قدراتها محليا واقليميا وعالميا وتركيزها وجديتها في التوسع الى جانب كونها شريكة في صناعة الطيران الهندي.
وأوضح أن (ناس) تعتبر كذلك شريكا استراتيجيا أساسيا يهدف لمساعدة الهند في بناء صناعة طيران شاملة ومربحة على المدى الطويل متجاوزين الأزمة المالية العالمية وهذه تعتبر خطوة أساسية لنجاحها.
وقال ان عقد مطار مومباي كان ضمن الخطة الاستراتيجية للشركة الخاصة بالتوسع في الاسواق الناشئة لاسيما وأنه يستوعب سنويا أكثر من 27 مليون راكب وأكثر من نصف مليون طن خاصة بحركة الشحن الجوي.
واضاف العجمي ان (ناس) دخلت بعقود أخرى في مطارات تعتبر كبيرة سيتم الاعلان عنها في وقتها موضحا أن خطة الشركة في التوسع والوصول الى الاهداف الاستراتيجية ستلزمها تنظيم الصفوف الداخلية واعطاء درجة من المرونة والمحاسبة في نفس الوقت لمسؤولي هذه القطاعات.
واشار الى ان ناس حققت نجاحات في الهند والاردن والكويت والامارات وهذا الشيء يستلزم منها اعادة هيكلة الشركة لتتواءم مع اهدافها.
من جهته قال النائب الاول للرئيس للسياسات والتخطيط الاستراتيجي في الشركة عادل العسكر ان عقد مطار مومباي كان ضمن الخطة الاستراتيجية التوسعية للشركة في الاسواق الناشئة لاسيما وأنه يحمل بسعته وقدراته ما يؤهله أن يكون ضمن أكبر مطارات اسيا.
واضاف العسكر أن العقد يتضمن عدة خدمات خاصة بالمسافرين والمساندة الارضية والهندسة والصيانة الثقيلة والخفيفة وغيرها من الخدمات الاخرى.
من جانبه أكد الرئيس التنفيذي للشرق الاوسط وشمال أفريقيا حسن الحوري نجاح أعمال (ناس) في منطقة الشرق الاوسط لاسيما في الكويت والاردن ودبي وشمال أفريقيا.
اما مدير عام ورئيس العمليات في (ناس) بروس ركتركيسينج فأفاد بأن الشركة تتطلع الى تنمية العمل والروابط وتقويتها في دول المنطقة لاسيما الخاصة بخدمات الشحن.
يذكر أن (ناس) تأسست عام 2003 في الكويت كشركة متخصصة فى تقديم خدمات أرضية وفنية لمجموعة كبيرة من شركات الطيران خاصة ولصناعة الطيران بشكل عام.(النهاية) ح ق / ا ع كونا241407 جمت نوف 08