A+ A-

المخرج سعد اللوغاني يؤكد اهمية رسائل التوعية بحب الوطن والاسرة وخطر المخدرات

 المخرج الكويتي سعد اللوغاني
المخرج الكويتي سعد اللوغاني
المخدرات القاهرة - 17 - 11 (كونا) -- اكد المخرج الكويتي سعد اللوغاني اهمية الرسائل التوعوية بحب الوطن والاسرة والتوعية بمخاطر المخدرات والتدخين ومضارهما باستخدام طرق وادوات تعليمية جذابة من خلال وسائل الاعلام المختلفة سواء المرئية والمسموعة والمقروءة.
وقال اللوغاني الحاصل على الميدالية الذهبية في مسابقات الاعلان التنويهي الاجتماعي في مهرجان القاهرة للاعلام العربي الذي اختتم اعماله مؤخرا في القاهرة في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الاعلان التنويهي بالقضايا المجتمعية ساهم في توعية الشاب الكويتي بحب الوطن والعمل على مكافحة كل ما يضر بالمجتمع والصحة الانسان.
واضاف ان عمل الكثير من الاعلانات التوعوية التلفزيونية ومنها (خلي حياتك من دون تدخين) و( كما تدين تدان ) و (بالوالدين احسانا) و (اسال عن ولدك وينه) مؤكدا اهمية التركيز على المضمون والمعالجة والتركيز على الفكرة دون التطويل في المدة.
وذكر ان الرسائل التوعوية مهمة وذلك لخلق جيل واع بقضايا مجتمعه اضافة الى مساهمتها في تعزيز مفهوم المواطن المنتمي لوطنه وترسيخ فكرة تحمل المسئولية الشخصية تجاه المجتمع.
واوضح ان الرسائل التوعوية تنمي السلوكيات والاتجاهات الايجابية وتعالج العديد من الظواهر والسلوكيات السلبية في المجتمع والتاكيد على دور المواطن في خدمة مجتمعه جنبا إلى جنب مع الجهود التي تبذلها الدولة.
وبين اللوغاني ان الرسائل التوعوية تساهم في التاكيد على دور الاسرة والمدرسة في توجيه الأبناء عبر تنمية سلوكياتهم الايجابية.
واكد اهمية استعراض الوسائل الاعلامية واثرها الكبير في نشر الوعي في المجتمع مع التاكيد على أن الهدف النهائي من أي حملة توعوية اعلامية واعلانية ليس صياغة الرسائل أو اظهار القدرة البلاغية إنما الهدف هو احداث التصرف المطلوب من قبل المستهدفين الذين تم توجيه الرسائل التوعوية اليهم.
وقال ان حملة التوعية والإعلانية وهو برنامج توعوى تثقيفى اعلامى يستهدف المواطن والشباب بالاخص حيث يشمل استخدام وسائل الاعلام المختلفة من صحافة وتلفزيون واذاعة عن طريق تنفيذ اعلانات صحافية وفقرات مرئية واذاعية لفترات متفاوتة خلال مدة البرنامج . والجدير بالذكر انه تنافس على جوائز الاعلام العربي التى بلغت مليونى جنيه مصرى ( حوالى 370 مليون دولار) 672 عملا منها 485 عملا تليفزيونيا و187 عملا إذاعيا تنافست جميعها على الجوائز الذهبية والفضية وجوائز المبدعين وقد حصدت دولة الكويت خلال مهرجان القاهرة للاعلام العربي في دورته ال14 على 6 جوائز جاءت تحت شعار (الاعلام حرية) ميداليتين ذهبيتين وجائزتين للابداع الذهبى وميداليتين فضيتين.
وترأس وفد دولة الكويت الى المهرجان مدير عام الادارة العامة بالقناة الأولى بتليفزيون الكويت على الريس كما ضم الوفد كلا من وكيل وزارة الاعلام المساعد للقطاع التجارى فوزى التميمى والاعلامية الكبيرة أمل عبد الله ومدير ادارة المنوعات فى تليفزيون الكويت محمد المسري.(النهاية) خ ز كونا171642 جمت نوف 08