A+ A-

رئيس البرلمان البلغاري يفتتح مؤتمرا دوليا حول العولمة والمعلومات في صوفيا

احدى المشاركات المغربيات فى المؤتمر
احدى المشاركات المغربيات فى المؤتمر
صوفيا - 13 - 11 (كونا) -- افتتح رئيس البرلمان البلغاري جيورجي بيرينسكي هنا اليوم اعمال المؤتمر الدولي (صوفيا 2008 .. العولمة وادارة القدرات والموارد المعلوماتية).
وقال رئيس البرلمان البلغاري في كلمته في المؤتمر ان الابحاث التي ستطرح في هذا المؤتمر ستساعد بشكل مباشر في معالجة الكثير من القضايا المرتبطة بادارة الموارد والقدرات المعلوماتية في جميع نواحي وقطاعات العمل اليوم الذي اصبحت فيه المعلومة تمثل الاساس في اتخاذ القرار الاقتصادي او السياسي او الاجتماعي او العسكري.
واضاف ان قضية المعلومات وقدراتها ومواردها تعد من القضايا التي ستظل مطروحة وحيوية بشكل دائم ومستمر خاصة في مواجهة التحديات الجديدة التي تواجه النظام العالمي الجديد بالاضافة الى التحدي في الحفاظ على الامن العالمي من استخدام المعلومات في مسارات غير صحيحة او استغلالها من عناصر الارهاب الدولي.
ودعا الى ان يكون العمل على ادارة الموارد المعلوماتية متماشيا جنبا الى جنب مع مواجهة التحديات التي تواجه الامن العالمي.
واشار رئيس البرلمان البلغاري الذي يعقد المؤتمر برعايته الى اهمية التحليل العميق والدراسات المتأنية عند تناول قضية المعلومات وربطها بسياسة العولمة مؤكدا اهمية الموارد المعلوماتية في نجاح العملية التشريعية والقانونية.
وينظم المؤتمر كل من ادارة المكتبات والمعلومات بجامعة امبوريا في الولايات المتحدة الامريكية وكلية المكتبات ودراسة القدرات المعلوماتية والثقافية وكلية المكتبات والمعلومات البلغارية والادارة العامة للمعلومات بالمكتبة الاوروبية والمكتبة الوطنية في سنت سانت كيرب بفرنسا.
ويشارك في اعمال المؤتمر الذي يستمر يومين 110 من المتخصصين في علوم المكتبات والمعلومات والادارات التقنية ممثلين ل47 دولة.(النهاية) م ب ق / م ع ح كونا131728 جمت نوف 08