A+ A-

سفير الكويت لدى الاردن يوقع اتفاقية توفر التامين الصحي للطلبة الدارسين في الاردن

سفير دولة الكويت لدى الاردن الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح يوقع اتفاقية توفر التأمين الصحي للطلبة الكويتيين الدارسين في الجامعات الاردنية
سفير دولة الكويت لدى الاردن الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح يوقع اتفاقية توفر التأمين الصحي للطلبة الكويتيين الدارسين في الجامعات الاردنية
الاردن عمان - 2 - 11 (كونا) -- وقع سفير دولة الكويت لدى الاردن الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح اليوم اتفاقية توفر التأمين الصحي للطلبة الكويتيين الدارسين في الجامعات الاردنية وعددهم حوالي 2200 طالب وطالبة.
ووقع الشيخ فيصل الاتفاقية مع شركة الشرق العربي للتأمين في مقر السفارة بحضور رئيس المكتب الصحي الدكتور عبدالعزيز العنزي ورئيس المكتب الثقافي الدكتور حمد الدعيج.
وتتيح الاتفاقية للطلبة الكويتيين الدارسين في مختلف المعاهد والجامعات الاردنية وعائلاتهم العلاج في المستشفيات الخاصة دون ان تترتب عليهم اية نفقات.
واشاد الشيخ فيصل في تصريح صحافي عقب التوقيع بالرعاية الاميرية الدائمة للطلبة الدارسين في الجامعات الاردنية مؤكدا اهتمام دولة الكويت بابنائها سواء داخل البلاد او خارجها.
وبهذا الخصوص قال الشيخ فيصل ان توقيع الاتفاقية ياتي ليعبر عن اهتمام صاحب السمو امير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح وسمو رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الاحمد الصباح بابنائهم الطلبة.
واضاف ان دولة الكويت وبتوجيهات من قيادتها الحكيمة تواصل رعاية شؤون ابنائها في مختلف بقاع الارض وتسهر على راحتهم وتامين متطلبات العيش الكريم لهم حاثا الطلبة على ان يكونوا عند مستوى المسؤولية والاهتمام بتحصيلهم العلمي والعودة السريعة لخدمة بلدهم وامتهم.
من جانبهم اثنى الطلبة على هذه البادرة واعتبروها دليل اهتمام ورعاية من قبل دولة الكويت برعاياها مؤكدين اثرها في تعزيز الاستقرار النفسي وتحقيق الامان للطلبة بما ينعكس ايجابا على تحصيلهم العلمي.
يذكر ان في الاردن حوالي 2200 طالب كويتي يدرسون في مختلف المعاهد والجامعات في شتى التخصصات.(النهاية) أ ب / و د كونا021704 جمت نوف 08