A+ A-

عاجل .. بنك الخليج يوافق رسميا على استقالة رئيس مجلس ادارته وينتخب رئيسا جديدا

الكويت - 28 - 10 (كونا) -- اعلن بنك الخليج ان مجلس ادارته عقد اجتماعا طارئا اليوم تم خلاله الموافقة على استقالة رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب بسام الغانم من منصبه ومن عضويته في مجلس الادارة ايضا.
واوضح مجلس الادارة في بيان صحافي اليوم انه تم ايضا الموافقة على استقالة الدكتور عبدالكريم السعيد من عضوية مجلس ادارة البنك .
واضاف ان المجلس قرر دعوة الاعضاء الاحتياط في مجلس الادارة قتيبة الغانم وجاسم الرزيحان لحضور اجتماع المجلس حيث تم انتخاب الاول رئيسا لمجلس الادارة كما تم ايضا انتخاب عادل بهبهاني نائبا لرئيس مجلس الادارة.
ويأتى القرار في ضوء التطورات التى يشهدها البنك حاليا نتيجة ما اعلنه بنك الكويت المركزي يوم الاحد الماضي من تلقيه معلومات من بنك الخليج حول تعرض بعض عملاء البنك لخسارة مالية نتيجة تعاملهم من خلال البنك في عقود المشتقات حيث نتجت هذه الخسارة عن هبوط سعر صرف اليورو مقابل الدولار الامريكي.
واضاف المركزي ان المعلومات التي قدمها بنك الخليج الى البنك المركزي تضمنت انه نتيجة لرفض بعض هؤلاء العملاء الوفاء بالتزاماتهم في تغطية خسائرهم فان بنك الخليج سيتكبد في المرحلة الراهنة هذه الخسارة وذلك الى حين الفصل في هذا الموضوع بين البنك وعملائه.
ونتيجة لذلك فقد تم ايقاف اسهم البنك من التداول في سوق الكويت للاوراق المالية بدءا من يوم الاحد الماضي في الوقت الذي اعلن فيه البنك المركزي دعمه المالي للبنك وحماية جميع الودائع لديه وعلى مختلف انواعها.(النهاية) ا م ف / ن ا كونا281449 جمت اوك 08