A+ A-

الخرافي يرفع جلسة مجلس الامة نهائيا الى يوم غد الاربعاء

كثره طلب نقاط النظام من الاعضاء
كثره طلب نقاط النظام من الاعضاء
الكويت - 28 - 10 (كونا) -- رفع رئيس مجلس الامة جاسم الخرافي جلسة المجلس اليوم نهائيا الى يوم غد الاربعاء نتيجة احتدام النقاش داخل قاعة عبدالله حول اعادة تشكيل اللجان البرلمانية المؤقتة .
وكان الخرافي رفع الجلسة اول مرة لمدة 15 دقيقة لذات السبب الا ان عودة احتدام النقاس بعد انعقادها حدا به الى رفعها نهائيا الى يوم غد الاربعاء .
يذكر ان المجلس وافق في بداية انعقاد الجلسة من حيث المبدأ على فتح باب ما يستجد من اعمال بأغلبية 34 عضوا من اصل الحضور وعددهم 41 عضوا فيما رفض 16 عضوا الطلب وامتنع نائب عن التصويت .
وقبل ان يبدأ المجلس باستعراض اللجان المؤقتة ابدت الحكومة على لسان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء فيصل الحجي اعتراضها .
وقال الحجي ان الحكومة تتمسك بحقها في تأجيل النظر بالموضوع (اعادة تشكيل اللجان البرلمانية المؤقتة) لمدة اسبوعين وفقا للمادة 76 من اللائحة الداخلية .
ووافق الخرافي على طلب الحكومة الامر الذي دفع بعدد من النواب الى الاعتراض والاحتكام الى المادة 44 من اللائحة في احقية المجلس باعادة تشكيل لجانه المؤقتة على اساس ان ذلك شأن داخلي للمجلس لا علاقة للحكومة فيه وليس من حقها طلب تأجيله .
وقد احتدم النقاش اثر ذلك حيث تمسك نواب بأحقية المجلس في تشكيل لجانه دون تدخل من الحكومة ورافضين الانتقال الى البند التالي من جدول اعمال الجلسة وهو ما دفع بالخرافي الى رفع الجلسة لمدة 15 دقيقة اول مرة .(النهاية) م ش / م ذ / ا ع كونا281053 جمت اوك 08