A+ A-

مجلس الوحدة الاقتصادية العربية يبحث انضمام اتحاد القنوات العربية الخاصة

القاهرة - 27 - 10 (كونا) - يبحث مجلس الوحدة الاقتصادية العربية فى دورته الوزارية ال88 فى ديسمبر المقبل انضمام اتحاد القنوات العربية الخاصة الى الاتحادات العربية النوعية العاملة فى اطار المجلس.
وقال الأمين العام للمجلس الدكتور أحمد جويلى فى تصريح صحافى عقب استقباله رئيس اتحاد القنوات العربية الخاصة الشيخ فهد السالم الصباح ان الأخير تقدم بطلب لانضمام الاتحاد الى المجلس.
وأشار الى أن اتحاد القنوات العربية يهدف الى تحقيق واقامة علاقات وثيقة مع الاتحادات والهيئات العربية الأخرى واقامة جسور التعاون مع الهيئات والاتحادات الأجنبية ذات الصلة.
وكان رئيس اتحاد القنوات العربية الشيخ فهد السالم الصباح زار القاهرة والتقى جويلى. وأكد الصباح في تصريح صحافي أن الاتحاد حصل على عضوية الاتحاد الدولى للاتصالات التابع للأمم المتحدة معتبرا أن هذه العضوية اعتراف بأهمية الاتحاد ودوره على المستوى العربى والاقليمى.
وأوضح أن أهداف الاتحاد تتمثل فى الدفاع عن حقوق القنوات الفضائية الأعضاء وحماية حقوق الملكية الفكرية وبناء وتفعيل ميثاق شرف معنوى مبنى على الرقابة الدولية والحرص على تشجيع الصناعات العربية المرتبطة بالقطاع الفضائى.(النهاية) خ ز / ط أ ب كونا272112 جمت اوك 08