A+ A-

بنك الخليج يؤكد سلامة مركزه المالي وقدرته على مواصلة نشاطه

بنك الخليج
بنك الخليج
الكويت - 26 - 10 (كونا) -- اكد بنك الخليج اليوم سلامة المركز المالي للبنك مشيرا الى ان الخسارة التي سيتعرض لها البنك نتيجة لتعاملات بعض العملاء في المشتقات لن يكون لها تأثيرات رئيسية في قدرته على مواصلة نشاطه.
وقال رئيس المديرين العامين في البنك لويس مايرز في تصريح صحافي ان هذه التطورات لا تدعو للقلق بأي حال حيث يعمل البنك مع السلطات المختصة في هذا الشأن مؤكدا مواصلة البنك دعم عملائه خلال هذه الفترة.
واعرب مايرز عن تقدير البنك للقيادة الحازمة والدعم الذي يلقاه من بنك الكويت المركزي في هذا الصدد.
يذكر ان بنك الخليج كان قد أبلغ بنك الكويت المركزي الخميس الماضي بتعرض بعض عملائه لخسارة مالية نتيجة تعاملهم من خلال البنك في عقود المشتقات حيث نتجت هذه الخسارة عن الهبوط الكبير لسعر صرف اليورو مقابل الدولار الأمريكي. واعلن بنك الخليج بأن العملاء المعنيين لم يكونوا راغبين أو كانوا غير قادرين على الوفاء بالتزاماتهم في تغطية خسائرهم مشيرا الى انه سيتكبد في المرحلة الراهنة هذه الخسارة وذلك الى حين الفصل في هذا الموضوع بين البنك وعملائه.
وكان بنك الكويت المركزي قد ذكر في بيان في وقت سابق انه سيدعم المركز المالي لبنك الخليج بكل قوة وبما يضمن حماية حقوق المودعين بالكامل وبالتالي توفير الطمأنينة التامة لجمهور المتعاملين مع البنك في الداخل والخارج حول عدم تأثر النشاط المصرفي للبنك وقدرته على مواصلة نشاطه المصرفي المعتاد.
وكانت ادارة سوق الكويت للاوراق المالية بناء على طلب من بنك الكويت المركزي قد اوقفت التعامل في اسهم البنك اليوم.(النهاية) ا م ف / ع ع كونا261647 جمت اوك 08