A+ A-

الجيش الأمريكي يضبط اموالا خلال عملية دهم في محافظة ميسان العراقية

بغداد - 18 - 10 (كونا) -- قال الجيش الامريكي في العراق ان قواته ضبطت اليوم اكثر من 200 الف دولار خلال عملية دهم نفذتها في محافظة ميسان جنوب العراق واستهدفت جماعة (عصائب اهل الحق) المتهمة بتلقي الدعم من ايران.
وذكر بيان للجيش الامريكي ان قواته قامت اليوم بناء على معلومات استخباراتية مؤكدة بمداهمة منزل عنصر رفيع في جماعة العصائب في بلدة (المجر الكبير) التابعة لمحافظة ميسان المحاذية للحدود العراقية - الايرانية.
واوضح البيان "ان الشخص المطلوب لم يكن في المنزل ساعة اقتحامه غير ان القوات عثرت اثناء التفتيش على نحو 205 الاف دولار امريكي ونحو 5ر87 مليون دينار عراقي (سبعة الاف دولار امريكي) فضلا عن 126 الف ريال ايراني.
كذلك عثرت القوات الامريكية على عدة جوازات سفر وتأشيرات لدخول الاراضي الايرانية وهويات مختلفة وغيرها من الوثائق التي تربط الشخص المطلوب بجماعة (عصائب اهل الحق).
وقال البيان ان الجيش الامريكي يسعى لمنع ايران من ضخ الاموال الى اتباعها داخل العراق لافتا الى ان مجموع ما ضبطته القوات الامريكية من جماعة (عصائب اهل الحق) خلال شهر اكتوبر الجاري بلغ نحو 400 الف دولار.
وتجدر الاشارة الى ان (عصائب اهل الحق) هي جماعة انشقت عن جيش المهدي وباتت تتلقى الدعم والتدريب من الحرس الثوري الايراني والمخابرات الايرانية حسبما يقول الجيش الامريكي في العراق. (النهاية) ع ح ه / ر ج كونا181857 جمت اوك 08