A+ A-

الخرافي..الكويت دولة مؤسسات ونحترم قرار المحكمة الدستورية بشأن الانتخابات

رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي
رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي
الكويت - 17 - 9 (كونا) -- اكد رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي تقديره واحترامه للقرار الصادر عن المحكمة الدستورية القاضي بفوز سعدون العتيبي وعسكر العنزي بمقعدي مجلس الأمة مشدد على ان الكويت "دولة مؤسسات".
وهنأ الخرافي في تصريح للصحافيين زميليه اللذين تم اعتمادهما عضوين جددين في المجلس معربا في الوقت ذاته عن شكره "للاخوة الأفاضل" الذين ساهموا خلال الفترة الماضية بالجهود الطيبة ومتمنيا حظا أوفر لهم والتوفيق في حياتهم.
وردا على سؤال في شأن الاجراءات التي ستتخذ بعد اعلان فوز العتيبي والعسكر قال الخرافي انه حتى هذه اللحظة لم يبلغ رسميا بذلك مضيفا ان الاجراء الخاص بأدائهما اليمين الدستورية وقبولهما بالتالي عضوين في مجلس الامة سيكون في الجلسة الاولى بعد جلسة الافتتاح وقبل انتخابات امين السر والمراقب وانتخابات اللجان البرلمانية.
وعن امكان أداء العنزي والعتيبي لليمين الدستورية في جلسة طارئة تعقد قبل افتتاح دور الانعقاد اكتفى الخرافي بالقول "لابد ان اسأل الخبراء الدستوريين عن هذا الاجراء" مؤكدا في الوقت ذاته ان اداء اليمين الدستورية شرط اساسي لممارسة عضو مجلس الامة صلاحياته الدستورية.
وفي السياق ذاته اوضح الخرافي ان عضوية كل من النائبين مبارك الوعلان وعبدالله مهدي العجمي تعتبر منتهية منذ تاريخ صدور حكم المحكمة الدستورية القاضي ببطلان عضويتهما في المجلس.(النهاية) م ش / م ذ / ع ب د كونا171502 جمت سبت 08