A+ A-

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

الكويت - 9 - 9 (كونا) -- التاسع من سبتمبر ---------------- 1977 - أصدر أمير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح مرسوما بالقانون رقم 124 لسنة 1977 بانهاء الامتياز الممنوح لشركة الزيت الأمريكية المستقلة بموجب الاتفاقية المؤرخة فى 28 يونيو 1948 حيث آلت الى الدولة جميع الحقوق والاموال والموجودات والمرافق والعمليات بما فى ذلك مرافق التكرير وغيرها مما يتعلق بالامتياز.
1991 - تم اشهار الجمعية الكويتية التطوعية النسائية لخدمة المجتمع وذلك بهدف تشجيع العمل التطوعي للمرأة الكويتية لخدمة مجتمعها وترسيخ الانتماء والولاء للوطن واعداد المرأة للقيام بدورها الايجابي في خدمة مجتمعها باقامة الندوات التدريبية للمتطوعات في كل المجالات التي تخدم المجتمع صحيا واجتماعيا وكذلك اعداد الفتيات لممارسة دورهن الطبيعي في الحياة الأسرية ورعاية الطفولة والأمومة اضافة الى اقامة حضانات نموذجية لتنشئة الأطفال.
1996 - أصدر أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح القانون رقم 56 لسنة 1996 في شأن اصدار قانون الصناعة بحيث تسري أحكام القانون على كل منشأة وحرفة صناعية في الدولة ولا يجوز اقامة أي منشأة أو حرفة صناعية جديدة الا بترخيص من الهيئة العامة للصناعة كما لا يجوز البدء بالانتاج الصناعي الا بعد القيد في السجل الصناعي وأنشأ القانون الهيئة العامة للصناعة التي يشرف عليها وزير التجارة والصناعة بهدف تنمية النشاط الصناعي في البلاد والنهوض به والاشراف عليه حتى تتحقق أهداف الاقتصاد الوطني.
1997 - البدء بعملية نقل قطع الآثار النادرة الموجودة في متحف فيلكا الى متحف الكويت الوطني بهدف المحافظة عليها بعدما أصابها من دمار من جراء الغزو العراقي الغاشم لدولة الكويت عام 1990 .
2003 - للمرة الأولى منذ العدوان العراقي الغاشم على دولة الكويت عام 1990 دانت الدول العربية بالاجماع الانتهاكات الصارخة لحقوق الانسان والقانون الدولي في عهد النظام العراقي المخلوع. ونص قرار وزراء الخارجية في ختام اجتماعهم في القاهرة على أن الوزراء يدينون الانتهاكات التي ارتكبها نظام صدام حسين ضد الشعب العراقي ورعايا دولة الكويت التي تمثلت في التصفيات الجسدية والابادة الجماعية بما في ذلك قتل الأسرى والمحتجزين الكويتيين ما يعد انجازا للدبلوماسية الكويتية.
2007 - سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الصباح يرعى حفل تدشين البث الفضائي الرسمي لتلفزيون الوطن التابع لشركة مجموعة الكويت الاعلامية.(النهاية) ع د ف / م ه ا كونا090959 جمت سبت 08