A+ A-

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

علم دولة الكويت
علم دولة الكويت
الكويت - 30 - 7 (كونا)-- 30 يوليو ---------- 1936 - تم تشكيل اول مجلس للمعارف لوضع خطوط السياسة التعليمية فى الكويت وتحديد طرق تنفيذها .
1936 - اجتمع 80 تاجرا كويتيا واعلنوا ترحيبهم بقرار تخصيص نسبة نصف بالمائة من دخل الرسوم الجمركية لميزانية المعارف الى جانب نسبة الاربعة بالمائة التى تتقاضاها ادارة المالية ونصف بالمائة التى تتقاضاها ادارة البلدية وبعد هذه الموافقة بنحو ثلاثة اشهر استطاعت المعارف ان تصل بميزانيتها الى 63 ألف روبية وبلغ عدد الطلاب فى العام الدراسي 1936 - 1937 حوالي 600 طالب.
1984 - وفاة عودة المهنا وهى احد اشهر من غنى الفن الشعبي فى الكويت وكانت عودة المهنا قد بدأت حياتها الفنية وعمرها 15 سنة وفرقتها تعتبر اول فرقة نسائية صعدت على خشبة المسرح فى الكويت عام 1955 وتعتبر فرقتها من اكبر الفرق الشعبية النسائية فى الكويت واقدمها . تميزت عودة المهنا بتنوعها وتخصصها فى اداء فنون الخماري كما انها اجادت الكثير من الوان الفنون الشعبية الكويتية.
2003 - شركة السينما الكويتية تفتتح ثلاث دور عرض سينمائية جديدة فى مجمع المارينا مول المقام فى منطقة السالمية قبالة الواجهة البحرية . وهى تعد من ارقى دور السينما ليس فى الكويت او الخليج فقط وانما فى الشرق الاوسط لما تتمتع به من أفضل التقنيات والاجهزة الحديثة.
2007 - أصدر نائب أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح القانون رقم 61 لسنة 2007 بشأن الاعلام المرئي والمسموع حيث أجاز ممارسة أعمال البث التلفزيوني أو الاذاعي بعد الحصول على ترخيص بث صادر وفقا لأحكام القانون من وزارة الإعلام على أن يتضمن ترخيص البث أسم القناة التي يباشر المرخص له البث من خلالها مرئية أو مسموعة والغرض من إنشائها وما إذا كانت شاملة أو متخصصة في مجالات معينة مع الالتزام بعدم الخروج عن هذا الغرض إضافة إلى احترام القانون والنظام العام والاداب العامة واحتوى القانون على المسائل المحظور بثها والعقوبات المترتبة عليها.
2007 - حقق الرامي عبدالله الحربي المركز الأول والميدالية الذهبية في مسابقة البندقية ضغط هواء 10 أمتار للناشئين في البطولة العربية الثانية لرماية أسلحة ضغط الهواء للناشئين والناشئات التي أقيمت في قطر بتسجيله 591 نقطة من 600 نقطة.
(النهاية) ع د ف كونا300901 جمت يول 08