A+ A-

الخارجية العراقية ترحب بتسمية الفريق علي المؤمن سفيرا للكويت في بغداد

من محمد الغزي بغداد - 17 - 7 (كونا) -- رحبت الخارجية العراقية اليوم باعلان دولة الكويت عن تعيين رئيس هيئة الاركان المتقاعد الفريق علي المؤمن سفيرا لها في بغداد.
وقال وكيل وزارة الخارجية العراقية محمد الحاج حمود في تصريح خاص لوكالة الانباء الكويتية (كونا) هنا "نرحب بالسفير الجديد الفريق علي المؤمن في العراق ولدينا علم بهذه التسمية ونعدها خطوة ايجابية في اطار تطوير العلاقات بين البلدين ونأمل بمزيد من الخطوات في هذا الاتجاه".
واضاف "بذلنا كل الجهد لتطوير علاقاتنا مع الاشقاء في الكويت ونسعى الى ازالة كل العقبات التي تقف في طريقنا".
وتابع "انا واثق من ان الاستاذ المؤمن سيكون عنصر خير في العراق وسيكون ايضا عاملا مساعدا وايجابيا في تطوير العلاقات مع دولة الكويت الشقيقة ونرحب به كل الترحيب".
واشار الى ان حكومته ستسمي قريبا سفيرا للعراق في الكويت موضحا بأن موضوع تسمية السفير العراقي في الكويت "معروض الان على القيادة السياسية لتقرر من ستختار لهذه المهمة" مذكرا بأن السفارة العراقية في الكويت مفتوحة منذ مدة وفيها قائم بالاعمال بدرجة وزير مفوض.
كما لفت الى ان العراق سيسمي ايضا عددا من السفراء في دول عربية اخرى.
وكانت الكويت قررت تعيين رئيس هيئة الاركان المتقاعد الفريق علي المؤمن سفيرا لها في بغداد ليكون اول سفير لها في العراق منذ الغزو الغاشم الذي نفذه نظام صدام لدولة الكويت عام 1990 .
وقد أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح اليوم ان مرسوما اميريا سيصدر قريبا بتعيين المؤمن. (النهاية) م ح غ / ر ج كونا171746 جمت يول 08