A+ A-

طبيب كويتي يحصل على افضل بحث علمي بمجال الأذن في مؤتمر عالمي

اخصائي جراحة الاذن الدقيقة الدكتور علي صفر يلقي كلمته خلال المؤتمر
اخصائي جراحة الاذن الدقيقة الدكتور علي صفر يلقي كلمته خلال المؤتمر
اوتاوا - 11 - 6 (كونا) -- حصل الطبيب الكويتي الدكتور علي صفر على المركز الأول عن افضل بحث علمي خلال المؤتمر السنوي العالمي لأطباء وجراحي الانف والاذن والحنجرة وجراحة الرأس والعنق الذي عقد في مدينة جاسبر الكندية وشارك فيه اطباء مختصين من كندا وأمريكا وعدد من دول العالم.
وقال اخصائي جراحة الاذن الدقيقة الدكتور صفر في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان البحث يناقش اسباب فشل عمليات الاذن الوسطى من خلال دراسة لاكثر من 500 عملية جراحية أجريت في المستشفيات الكندية موضحا ان البحث توصل لاكتشاف تصنيف جديد لتلك الاسباب والتركيز على تفاديها وتجنب المضاعفات التي قد تنتج اثناء وبعد اجراء تلك العمليات.
واعرب عن سعادته بهذا الفوز وبما حظي به البحث من اعجاب واستحسان من كبار الاطباء الاخصائيين المشاركين في المؤتمر مهديا هذا الانجاز الى الشعب الكويتي كافة.
واضاف ان هذا الانجاز يسجل لصالح دولة الكويت ويضاف الى سجل الانجازات العديدة التي حققها زملاؤه والتي من شأنها رفع اسم الكويت عاليا في المحافل الدولية مبينا ان هذا الفوز ما كان ليتحقق لولا الدعم الذي لاقاه من بلاده التي دعمته خلال سنوات دراسته في كندا.
وقدم الدكتور صفر خلال المؤتمر ثلاثة ابحاث أخرى بالتعاون مع فريق جامعة تورنتو الكندية حيث تناول الاول طرق اكتشاف عملية جديدة لاعادة بناء عظيمات الاذن الوسطى لتحسين السمع والثاني عن جراحة الليزر للاذن وذلك لتحسين السمع لمرضى تصلب عظيمات الاذن الوسطى.
بينما تناول البحث الثالث اسباب عدم الاتزان والدوار عند بعض المرضى بسبب ضعف وظيفة الاذن الداخلية اثناء الحصول على جرعات غير دقيقة من المضادات الحيوية وستقوم احدى المجلات العلمية الكندية بنشر تلك الابحاث قريبا.
وكان الدكتور صفر قد حصل على البورد الكندي بجراحة الانف والاذن والحنجرة العام الماضي ويواصل حاليا التدريب في جامعة تورنتو بجراحة الاذن الدقيقة وسيواصل ابحاثه في مجال زراعة القوقعه وعمليات اورام عصب السمع حيث قام والفريق الطبي بجامعه تورنتو باجراء اكثر من 100 عمليه دقيقه لزراعه القوقعه خلال العام الحالي.
يذكر ان هناك اكثر من 250 طبيبا وطبيبة كويتيين يواصلون دراساتهم التخصصية في مجالات الطب المختلفة في كندا.(النهاية) م ج ز كونا111026 جمت يون 08