A+ A-

لجنة الظواهر السلبية بمجلس الامة تبحث مع مسؤولي الاعلام محاربة تلك الظواهر

الكويت - 8 - 6 (كونا) -- ناقشت اللجنة البرلمانية لدراسة الظواهر السلبية الدخيلة على المجتمع الكويتي مع عدد من مسؤولي وزارة الاعلام في اجتماعها اليوم دور الوزارة في محاربة الظواهر السلبية .
وقال مقرر اللجنة النائب محمد هايف المطيري في تصريح للصحافيين ان اللجنة بينت لمسؤولي الوزارة ان ثمة قصورا في اداء الوزارة فيما يتعلق بمتابعة المصنفات الفنية والعاب الفيديو .
واضاف ان اللجنة طلبت من المسؤولين دعم ادارة المصنفات الفنية بالوزارة من اجل تفعيل دورها وقدرة المراقبين التابعين لها على متابعة المواضيع المتعلقة بعملها.
وشدد النائب المطيري على دور تلفزيون الكويت في بث برامج توعوية تحذر من آثار وسلبيات العاب الفيديو المخالفة لاسيما ان قنوات فضائية كويتية خاصة تقوم بهذا الدور وتعمل على تبيان مخاطر التداول في هذه الالعاب او الاتجار بها على المجتمع والنشء.
وردا على سؤال حول الانذار الذي وجهته وزارة الاعلام الكويتية الى احدى القنوات الفضائية في الكويت قال ان الانذار لم يكن كافيا "والمطلوب وضع لائحة واضحة يتم من خلالها معرفة الفعاليات التي يمكن لاي وفد اعلامي زائر اجراؤها بما يعمل على الحد من عقد اي فعاليات او اجتماعات قد تضر بسمعة دولة الكويت".
ونقل النائب المطيري عن مسؤولي الوزارة وعودهم بمتابعة ملاحظات اللجنة والعمل على تفعيل القرارات واللوائح المتعلقة بالمواضيع التي طرحتها اللجنة.(النهاية) م ش / م ذ / ع ب د كونا081913 جمت يون 08