A+ A-

الحجي..الحكومة ستحيل برنامج عمل الحكومة لمجلس الامة قبل بدء دور الانعقاد المقبل

من جمال يلي الكويت - 2 - 6 (كونا) -- اكدت الحكومة التزامها بالتعهد الذي اعلنه سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الاحمد الصباح في مجلس الامة امس بانها ستحيل برنامج عمل الحكومة الى مجلس الامة قبل بدء دور الانعقاد القادم المقرر في اكتوبر المقبل.
وقال نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء فيصل الحجي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب الاجتماع الاسبوعي لمجلس الوزراء ان مجلس الوزراء استكمل اليوم توجهات برنامج عمل الحكومة الذي سيحال الى مجلس الامة. وكان سمو الشيخ ناصر قد قال فى كلمة الخطاب الاميري التى القاها امس فى مجلس الامة بمناسبة افتتاح دور الانعقاد العادي الاول من الفصل التشريعي ال12 ان الحكومة ستتقدم ببرنامج عملها لمجلس الامة قبل بداية دور الانعقاد القادم تطبيقا لحكم المادة (98) من الدستور مؤكدا ان البرنامج سيشمل جميع الوسائل والادوات اللازمة لتجسيده ويتميز بالواقعية وقابلية التنفيذ وفق برنامج زمني مدروس.
وذكر الحجي ان برنامج عمل الحكومة "سيعد خلال شهر ثم يقوم مجلس الوزراء باستعراض كل البنود في برنامج عمل الحكومة حيث سيكون هناك استعراض لكل وزارة على حدة اخذا بعين الاعتبار البرامج ومدى توفر الاعتمادات المالية التى ستكفل تمثيل هذا البرنامج ".
وضمن هذا السياق اعلن الحجي ان الحكومة " سوف تتقدم لمجلس الامة بخطة تنموية شاملة بمرسوم تنفيذا لقانون رقم 60 لسنة 1986 ".
من جهة اخرى قال الحجي ان مجلس الوزراء ناقش اليوم ب " امعان " ما دار في جلسة مجلس الامة امس .
واعرب الحجي عن امله بان تسود العلاقة "المتوازنة " بين مجلس الامة والحكومة متمنيا من الجميع "استيعاب الدروس التي مررنا بها من قبل ووضعها نصب اعيننا لان المواطن ينتظر الكثير من مجلس الوزراء ومجلس الامة خصوصا فيما يتعلق في مجال التنمية وبناء الانسان والتى هي غاية وطموح الجميع".(النهاية) ج ي / ع ب د كونا021857 جمت يون 08