A+ A-

الكويت تحث المجتمع الدولي على المساهمة في لصندوق (الحياة الكريمة في الدول الاسلامية)

الاسلامية) الامم المتحدة - 12 - 5 (كونا) -- حثت دولة الكويت المجتمع الدولي اليوم على المساهمة بصندوق (الحياة الكريمة في الدول الاسلامية) للتخفيف من حدة التأثير السلبي لارتفاع اسعار المنتجات الغذائية والزراعية.
وكان حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح اعلن في افتتاح المنتدى الاسلامي الاقتصادي الدولي الرابع الذي استضافته الكويت أخيرا مبادرة انشاء صندوق (الحياة الكريمة في الدول الاسلامية) بمبلغ 100 مليون دولار.
وقال مندوب دولة الكويت الدائم في الامم المتحدة عبدالله مراد في رسالة وجهها الى السكرتير العام للامم المتحدة بان كي مون ومستشاره للشؤون الانسانية جون هولمز "نحث سيادتكم على دعوة الدول الاعضاء بالامم المتحدة بالمساهمة لصندوق (الحياة الكريمة في الدول الاسلامية) من اجل تحقيق الاهداف الانسانية لاسيما تخفيف معاناة الشعوب المحتاجة في العالم".
واوضح ان مبادرة حضرة صاحب السمو امير البلاد بانشاء هذا الصندوق تأتي لمواجهة ارتفاع اسعار المنتجات الغذائية والزراعية في العالم "كما تأتي بالتزامن مع دعوة سيادتكم بدعم التمويل العاجل لبرنامج الغذاء العالمي".
واضاف ان هذا الصندوق يهدف الى دعم المبادرات المختلفة الهادفة الى توفير المواد الغذائية الاساسية للدول الاسلامية المحتاجة لمواجهة خطر المجاعة وتنمية قدراتهم الغذائية المستدامة.(النهاية) س ج / س ع م كونا122139 جمت ماي 08