A+ A-

الحجي يتمنى أن تكون رسالة سمو أمير البلاد نصب عين المرشحين والناخبين في آن واحد

نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء فيصل الحجي و المدير العام للادارة العامة للاطفاء اللواء جاسم المنصوري يستمعون لشرح أحد أفراد الادارة العامة للاطفاء ضمن فعاليات مهرجان (يوم رجل الاطفاء السادس
نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء فيصل الحجي و المدير العام للادارة العامة للاطفاء اللواء جاسم المنصوري يستمعون لشرح أحد أفراد الادارة العامة للاطفاء ضمن فعاليات مهرجان (يوم رجل الاطفاء السادس

الكويت - 20 - 3 (كونا) -- اعرب نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء فيصل الحجي اليوم عن امله أن تكون رسالة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح "نصب عين الطرفين المرشحين والناخبين في آن واحد".
جاء تصريح الوزير الحجي عقب رعايته مهرجان (يوم رجل الاطفاء السادس) الذي افتتح فعالياته في سوق شرق اليوم وذلك تعليقا على المرسوم الأميري الذي صدر أمس بحل مجلس الامة على أن تجري انتخابات لمجلس نيابي جديد في ال17 من مايو المقبل.
ودعا "المرشحين ان يضعوا نصب أعينهم ما ورد في خطاب سمو الأمير من رسالة مناشدة ورسالة اب لابنائه والمعاناة التي عاناها سموه وصبره كثيرا وتمنياته بعودة الامور الى نصابها وحجمها الطبيعي" مضيفا ان سمو الأمير اضطر الى اتخاذ القرار الصعب على سموه.
واشار الوزير الحجي الى أن أصعب قرار يتخذه صاحب السمو هو اتخاذ قرار بحل مجلس الامة الذي اضطر سموه الى أن يتخذه "وهو صاحب الحق باتخاذ القرار".
وأعرب عن الامل ان يحكم الناخب ضميره ومسؤوليته في اختيار النائب الذي سيمثله لافتا الى انه "على ثقة تامة بان المرشحين من نواب سابقين ومرشحين سيضعون امام اعينهم خطورة المرحلة المقبلة وخطورة التحديات التي تواجه البلاد من كافة الجهات".
واضاف ان تلك المخاطر توجب على الجميع أن يدرس بعناية وتمعن ما هو جار في المنطقة في أكثر من جهة مستشهدا بالتردد في انعقاد مؤتمر القمة العربية ومدى التمثيل فيه معتبرا اياها "مؤشرات على أي سياسي مبتدأ أن يدرك هذه المخاطر".
وردا على سؤال عن توقعاته بنتائج الانتخابات البرلمانية المقبلة وتشكيل الحكومة المقبلة اكتفى الوزير الحجي بالقول ان "لكل حادث حديثا".
وتوجه الوزير الحجي الى المولى عز وجل أن يلهم الجميع الحكمة واليقظة بقيادة سمو أمير البلاد.
وتحدث عن مهرجان (يوم رجل الاطفاء) واصفا المهام التي يضطلع بها رجال الاطفاء ب"البطولية اذ انهم يضحون بأغلى ما يملكون في سبيل حماية الأرواح والممتلكات والمنشآت" مستشهدا بما "يتعرض له رجال الاطفاء أثناء عمليات الانقاذ واطفاء الحرائق".
وأكد اهتمام القيادة السياسية العليا ودعمها لمنتسبي الادارة العامة للاطفاء مشيرا الى بادرة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بارسال مصابين من رجال الاطفاء بطائرة أميرية الى فرنسا العام الماضي لتلقي العلاج والتي تأتي ضمن سلسلة بادرات سموه الكريمة بالاهتمام ورعاية كافة أبنائه.
وذكر أن قطاع الاطفاء يحظى باهتمام خاص من سموه وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح والوزراء مؤكدا أن "الحكومة لن تدخر وسعا في سبيل أبنائها الا وتبذله".
من جهته أعرب المدير العام للادارة العامة للاطفاء اللواء جاسم المنصوري في تصريح له عن اعتزاز ادارته وفخرها بتضحيات رجالها أثناء تأدية واجباتهم في سبيل الوطن مشددا على أهمية المهام المنوطة برجل الاطفاء في صيانة النفوس والممتلكات.
وأشاد بالدعم الذي تحظى به ادارة الاطفاء من قبل القيادة السياسية العليا من خلال توفير كل المستلزمات والمتطلبات المعنوية والمادية لرجال الاطفاء للاضطلاع بمهام عملهم على أكمل وجه.
وشدد اللواء المنصوري على أهمية غرس القيم التوعوية في نفوس الجمهور لاسيما مسببات نشوب الحرائق.
وأكد حرص ادارته على الارتقاء بأداء منتسبيها من خلال تدريب رجال الاطفاء وتأهيلهم في قطاع المكافحة محليا وخارجيا وتغيير المعدات والتجهيزات والآليات الاطفائية بأخرى حديثة تواكب آخر التطورات التقنية في مجال الاطفاء.
وأضاف ان ادارة الاطفاء تعد خططا مسبقة ولكل أنواع الحوادث والحرائق لتدريب رجال الاطفاء عليها وتوفير معدات ضرورية مشيرا الى أنه يتم ارسال أكثر من مركز اطفائي لموقع البلاغ وعدم الاكتفاء بمركز واحد لتكثيف عمليات الانقاذ.
وحول فعاليات المهرجان أشار اللواء المنصوري الى أنه سيتم تكثيف البرامج التوعوية المقدمة للجمهور أثناء المهرجان تتعلق بكيفية استخدام مطفأة الحريق في المركبات وتأكيد استخدام كاشف الدخان في المباني لاسيما المنزلية منها.
وذكر أن فعاليات المهرجان التي تتواصل يوما واحدا ستكون في مجمعات سوق شرق و(المارينا) و(الافنيوز) و(الكوت.مول) و(الخيمة.مول) حيث تشمل معرضا لمعدات الاطفاء وتوعية باستخدام المطفأة اليدوية وكاشف الدخان وعرض مجسمات تعليمية وصور وعرض آليات الاطفاء ومسابقة ثقافية وأخرى خاصة بالأطفال.
وثمن دعم الشركات الراعية للمهرجان ما يدلل على ادراكها لأهمية الدور الذي تضطلع به الادارة العامة للاطفاء في خدمة المجتمع.(النهاية) ي م س كونا201325 جمت مار 08