A+ A-

مجلس الوزراء يعقد جلسة استثنائية

جانب من اجتماع مجلس الوزراء
جانب من اجتماع مجلس الوزراء
الكويت - 21 - 2 (كونا) -- عقد مجلس الوزراء اجتماعا استثنائيا صباح اليوم في قصر السيف برئاسة معالي رئيس مجلس الوزراء بالنيابة ووزير الدفاع الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح.
وقال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء فيصل محمد الحجي بوخضور في تصريح صحافي عقب الاجتماع انه ترجمة لأمر حضرة صاحب السمو الامير حفظه الله ورعاه بزيادة الرواتب والاجور والمعاشات للمواطنين لمواجهة غلاء المعيشة ومساعدة المواطنين على تحمل اعباء الحياة وتكاليفها فقد استعرض المجلس تقرير مجلس الخدمة المدنية حول نتائج اعمال اللجنة المكلفة بدراسة انعكاسات غلاء المعيشة على المواطنين والنتائج الاولية للدراسة المسحية الشاملة للرواتب والكوادر وكافة المزايا الوظيفية في الجهات الحكومية المختلفة والمعاشات التقاعدية والمساعدات الاجتماعية والتي تم اعدادها بالتعاون مع وزارة المالية وبالاستعانة بالبنك الدولي وانسجاما مع توصية مجلس الامة في دور الانعقاد الماضي في هذ الشأن.
وأشار الحجي الى ان الدراسة استهدفت معالجة الاختلالات القائمة في الاجور والرواتب مع مراعاة طبيعة العمل في الجهات المختلفة بما ينسجم مع المتغيرات والظروف المعيشية ويحقق المساواة بين الجميع.
وأعلن ان المجلس قرر الموافقة على صرف علاوة غلاء معيشة تشمل جميع الكويتيين وغير الكويتيين العاملين في الوزارات والمؤسسات والجهات الحكومية وكذلك الكويتيين العاملين في القطاع الخاص وفق برنامج اعادة هيكلة القوى العاملة كما تشمل المتقاعدين والمستفيدين من قانون المساعدات الاجتماعية التي تقدمها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وذلك بواقع 120 دينار كويتي شهريا للكويتي و50 دينار كويتي شهريا لغير الكويتي. وفي هذا الصدد عبر مجلس الوزراء عن خالص الشكر وعظيم الامتنان لمقام حضرة صاصب السمو الامير حفظه الله ورعاه على هذه المكرمة السامية التي تضاف الى المكارم والمبادرات العديدة في سجل سموه الناصع والتي تعكس حرص سموه واهتمامه بتلمس هموم المواطنين ومعاناتهم وايجاد الحلول العملية المناسبة لها مؤكدا ان هذه المكرمة ستسهم في تخفيف اعباء الحياة على المواطنين.
كما توجه مجلس الوزراء بالشكر والتقدير للبنك الدولي لاسهامه الايجابي في تقديم الرأي والمشورة في هذا الموضوع الحيوي.
واشاد المجلس كذلك بالجهود الطيبة التي قام بها مجلس الخدمة المدنية وديوان الخدمة المدنية في سبيل انجاز هذه الدراسة.
وأفاد الحجي بأنه على ذات الصعيد اعتمد مجلس الوزراء كادر الاطباء وكادر العاملين في القطاع النفطي وكادر العاملين في مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية وفق الصيغة التي اقرها مجلس الخدمة المدنية كما كلف مجلس الوزراء مجلس الخدمة المدنية بمواصلة الجهود لاستكمال دراسة المزايا المالية للشرائح المهنية المختلفة التي تستوجب اعادة النظر والعمل على تعديلها بما يتفق ومعايير العدالة والانصاف وتحقيق المصلحة العامة.
وقد اكد مجلس الوزراء ان هذه الخطوة تأتي في اطار الخطوات التي تقوم بها الحكومة في سبيل مواجهة مظاهر زيادة الاسعار غير الطبيعية التي تشهدها مختلف المواد والسلع الاستهلاكية واحتواء آثارها على المواطنين. (النهاية) خ د / و د كونا211602 جمت فبر 08