A+ A-

بري وزهرا يستنكران تهديد سفارة الكويت في لبنان

بيروت - 21 - 2 (كونا) -- استنكر رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري التهديد الذي تلقته سفارة دولة الكويت لدى لبنان اليوم مشددا على "ضرورة ديمومة واستمرار عمل السفارة الكويتية".
واكد بري في اتصال هاتفي اجراه مع القائم بالاعمال الكويتي طارق الحمد على استعداد مجلس النواب لتقديم كل ما يلزم من حماية للسفارة حتى لو اقتضى ذلك الاستعانة بشرطة المجلس.
واوضح بري ان هذا الموقف "هو موقف جميع اللبنانيين وكذلك اطراف المعارضة".
وعلى الصعيد ذاته استنكر عضو كتلة القوات اللبنانية انطوان زهرا تهديد السفارة الكويتية قائلا ان "لبنان يرفض اي تعرض لأصدقائه الاوفياء الذين لم يتركوه في احلك الظروف وكانوا دائما الى جانب حكومته وشعبه".
واعرب زهرا في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن رفض الكتلة الشديد لأي محاولة بالتوجه بالاساءة لدولة الكويت الشقيقة معتبرا ذلك "محاولة لزعزعة لبنان قبل الاضرار بالكويت ومصالحها".
وكانت سفارة دولة الكويت لدى لبنان قد تلقت اليوم تهديدا عن طريق الهاتف من مجهول باطلاق صاروخين على مبنى السفارة الكائن في منطقة الصنائع في بيروت ما دفع الى اخلاء المبنى من الموظفين وابلاغ الجهات الامنية والرسمية في لبنان والكويت.
وعلى خلفية التهديد دعت وزارة الخارجية الكويتية مواطنيها للتريث بالسفر الى لبنان في هذه الظروف. (النهاية) ع ح / م ش / ر ج كونا211524 جمت فبر 08