A+ A-

مصر تدين قرار البرلمان الاوربى ضدها وتعتبره تدخلا "سافرا" فى شؤونها الداخلية

القاهرة 19 - 1 (كونا) -- دانت الحكومة المصرية اليوم قرار البرلمان الاوروبى بشأن ادعاءات بانتهاكات لحقوق الانسان فى مصر مؤكدة رفضها القاطع لهذا القرار الذى اعتبرته تدخلا "سافرا" فى شؤونها الداخلية.
وقال وزير الدولة للشؤون القانونية والمجالس النيابية الدكتور مفيد شهاب في بيان له اليوم أمام مجلس الشورى ان قرار البرلمان الاوروبى عن حالة حقوق الانسان فى مصر تضمن مغالطات وادعاءات واتسم بالضعف فى الحجة.
واكد رفض بلاده القاطع لاى محاولة لاملاء رأى أو فرض رؤية على مصر او لسعى اى جهة لتنصيب نفسها حكما او قاضيا فى الشؤون الداخلية لبلاده معربا عن اسفه لصدور هذا القرار عن البرلمان الاوروبى فى الوقت الذى تشهد فيه العلاقات المصرية الاوروبية تطورا كبيرا.
وقال شهاب" أن استصدار هذا القرار من البرلمان الاوروبى يعتبر تجاوزا لسلطاته وتدخلا فى الشؤون الداخلية لدولة ليست عضوا فى الاتحاد الاوروبى" موضحا "أن المطلع على القرار يستوقفه ما يشوبه من ضعف فادح وفاضح فى الصياغة والتناسق بين ما تضمنه من معلومات".
من ناحية اخرى ذكر المتحدث الرسمى للخارجية المصرية فى بيان اليوم ان الجانب المصرى قام بابلاغ المفوضية الاوربية بأن انعقاد اللجنة الفرعية للمشاورات السياسية بين الجانبين فى المرحلة الحالية ليس ملائما مضيفا انه من المهم ان يحقق انعقاد اللجنة الهدف منه وهو تبادل الرأى ووجهات النظر بشكل هاديء ومعمق حول كافة الموضوعات المطروحة.
واعرب المتحدث عن اهتمام بلاده بالحفاظ على علاقات طيبة ووثيقة مع الدول الاوروبية والاتحاد الاوروبى فى اطار من الاحترام والفهم المتبادل.(النهاية) ع ز كونا191815 جمت ينا 08