A+ A-

الكندري..المشاريع الكويتية في مصر ترجمة للعلاقات المميزة بين البلدين

مدير المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية اسماعيل الكندري
مدير المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية اسماعيل الكندري
القاهرة 25 - 11 (كونا) - قال مدير المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية هنا اسماعيل الكندري ان مايقوم به المكتب من انشطة خيرية في مصر ياتي ترجمة للعلاقات المميزة بين البلدين في وقت اشاد اهالي المحافظات المصرية بالمشروعات الكويتية.
واضاف الكندري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) هنا ان هذه المشاريع تأتي ضمن خطة المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالتنسيق مع الجهات المصرية في اطار بروتوكول التعاون المشترك بين قطاعي الاوقاف والشؤون الاسلامية بين الكويت ومصر.
وذكر ان المكتب يضطلع بالعديد من المشروعات التنموية والاغاثية ومشروعات البنى التحتية ومنها القيام بتنفيذ مشاريع خيرية انشائية مثل المساجد والمجمعات الاسلامية والمعاهد الازهرية والمستوصفات والمراكز الطبية والمستشفيات القروية ودور الايتام ومكاتب تحفيظ القران الكريم وحفر الابار اضافة الى دعم المشاريع التي بنيت بالجهود الذاتية وصيانة المشاريع المنفذة.
واشار الكندري الى المشاريع التي نفذها المكتب حتى الان وبلغت حوالي 408 مشروعا اضافة الى مشاريع الدعم التي تبلغ حوالي 900 مشروع وليمة افطار وكفالة الايتام الذي يبلغ عددهم حوالي 2641 وكفالة طلبة العلم حوالي 1481 طالب وطالبة.
من جهتهم عبر اهالي المحافظات المصرية ل(كونا) بعد افتتاح مسجد المرحوم عبدالعزيز الراشد عن بالغ سعادتهم وشكرهم لدولة الكويت والمتبرعين من اهلها الذين ساهموا ببناء المساجد والمراكز الصحية والمجمعات الازهرية.
وقال عبدالمعطي كمال وهو من محافظة المنوفية ان العلاقات المصرية الكويتية قديمة وراسخة وان ما تقوم به الكويت وشعبها بالمساهمة في مشاريع التنمية المختلفة في مصر انما هو رسالة حب وتقدير لدور مصر.
اما محمد علي من محافظة الشرقية قال ان زيارة وزير الاوقاف ووزير المواصلات الكويتي عبدالله المحليبي الى هنا تؤكد مدى حرص الكويت على متابعة مشاريعها خارجيا معربا عن شكره لدولة الكويت والمتبرعين من اهلها.
واعتبر صلاح شامل من محافظة الشرقية في تصريحه ل(كونا) ان المتبرعين من ابناء الشعب الكويتي اعتادوا على العمل الخيري ودوره في ترسيخ قيم التكافل والتواد والترابط التي حث عليها الدين الاسلامي مشيرا الى ان المشاريع التي افتتحت خلال الايام الثلاثة تمثل علامة مضيئة في مجال العمل الانساني والخيري.
وكان وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية وزير المواصلات عبدالله المحيلبي وبحضور سفير دولة الكويت الدكتور رشيد الحمد والمسؤولين المصريين افتتح خلال ثلاثة الايام الماضية عددا من المشاريع الخيرية في مصر ومنها افتتاح معهد الشيخة سبيكة الدعيج السلمان ومركز غازي فهد النفيسي الطبي ومجمع المرحوم محمد احمد المنصور ومسجد المرحوم فهد يوسف الزبن اضافة الى مسجد جاسم محمد يوسف النصرالله ومسجد وصية المرحوم عبدالعزيز عبدالمحسن الراشد.(النهاية) خ ز / م ع ح كونا251424 جمت نوف 07