A+ A-

وزير النفط .. تطوير القطاع النفطي وزيادة الطاقة الانتاجية اهم التحديات

كالتالي واكد ان هناك طلبا عاليا على النفط ادى الى ارتفاع سعر النفط الكويتي ليصل الى 5ر82 دولار للبرميل مشيرا الى ان هناك حاجة لنواكب هذه الزيادة في الطلب ومن المناسب ان تستغل الكويت هذا الظرف لزيادة طاقتها الانتاجية الحالية والبالغة 700ر2 مليون برميل في اليوم بهدف وصولها الى 4 مليون برميل يوميا .
واليكم اعاده مصححه له .
طاقة/كويت/تحديات/حميضي وزير النفط .. تطوير القطاع النفطي وزيادة الطاقة الانتاجية اهم التحديات الكويت - 31 - 10 (كونا) -- قال وزير النفط الجديد بدر الحميضي اليوم ان هناك مهام كثيرة ينبغي ان يقوم بها خلال المرحلة المقبلة موضحا ان تطوير القطاع النفطي وزيادة الطاقة الانتاجية للكويت اهم التحديات التي تواجهه .
واضاف الحميضي في اول لقاء له مع الصحافيين ان القطاع النفطي هو المصدر الاساسي لايرادات المالية العامة ويشكل جزءا كبيرا من الناتج المحلي الاجمالي وهو قطاع متطور ويوجد فيه كثير من الجوانب التي يمكن ان يعاد تطويرها والارتقاء بها وخصوصا العامل البشري .
واكد ان هناك طلبا عاليا على النفط ادى الى ارتفاع سعر النفط الكويتي ليصل الى 5ر82 دولار للبرميل مشيرا الى ان هناك حاجة لنواكب هذه الزيادة في الطلب ومن المناسب ان تستغل الكويت هذا الظرف لزيادة طاقتها الانتاجية الحالية والبالغة 700ر2 مليون برميل في اليوم بهدف وصولها الى 4 مليون برميل يوميا .
واوضح ان هناك حاجة لزيادة الطاقة التكريرية للكويت لافتا الى ان مشروع انشاء المصفاة الرابعة يعد من التحديات التي تواجهه خصوصا ان المشروع وصل الى مراحله النهائية من حيث التجهيزات والاعداد.
واشار الى ان هناك رغبة لتطوير القطاع النفطي من نواحيه المالية والادارية والقانونية كما اشار الى وجود تنسيق كامل بين الهيئة العامة للاستثمار والجهات المختصة في القطاع النفطي معربا عن امله ان يزيد هذا التنسيق في المستقبل القريب. (النهاية) ا ح ج / ع ش ح كونا311244 جمت اوك 07