A+ A-

تعليق عضوية الكويت في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)

جنيف - 29 - 10 (كونا) -- اعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم تعليق عضوية الاتحاد الكويتي لكرة القدم اعتبارا من اليوم وحتى اشعار اخر.
جاء ذلك في قرار اتخذته لجنة العقوبات في الفيفا وجرى الاعلان عنه في مؤتمر صحافي بمقر الاتحاد في زيورخ.

 وقال المتحدث باسم الفيفا جون شوماخر لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان قرار تعليق العضوية جاء ردا على تدخلات الهيئة العامة للشباب والرياضة في الكويت "بخريطة الطريق التي وضعها الفيفا مع الاتحاد الاسيوي لكرة القدم لترتيب الوضع الكروي في الكويت ".
واضاف شوماخر ان "الانتخابات التي اجريت في ال9 من اكتوبر الجاري لاختيار اعضاء الاتحاد الكويتي لكرة القدم كانت انتهاكا مباشرا لقرار اللجنة التنفيذية التابعة للفيفا في مايو 2007 ولذلك اوصت لجنة العقوبات في الفيفا بتعليق عضوية الاتحاد الكويتي لكرة القدم". ويعتبر هذا القرار الاتحاد الكويتي لكرة القدم وكل اعضاءه (الاندية واللاعبين والمسؤولين) بحكم "الموقوفين عن ممارسة النشاط الدولي فورا اعتبارا من اليوم وحتى اشعار اخر".
واشار الى ان القرار يتضمن ايضا حرمان الكويت من المشاركة في المنافسات الدولية على المستويات كافة او تنظيم المباريات الدولية في البلاد علاوة على عدم تمتعها بالمشاركة في اجتماعات الفيفا وعدم استفادتها من المخصصات المالية التي يوفرها الفيفا للاتحادات الوطنية.(النهاية) ه ع / م م كونا292153 جمت اوك 07