A+ A-

مركز البحرين التجاري العالمي تحفة معمارية صديقة للبيئة المنامة

مركز البحرين التجاري العالمي نهارا
مركز البحرين التجاري العالمي نهارا
بيئة/بحرين/مركز(مع.صور) مركز البحرين التجاري العالمي تحفة معمارية صديقة للبيئة المنامة - 23 - 10 (كونا) - يعتبر مركز البحرين التجاري العالمي تحفة معمارية تزيد العاصمة البحرينية رونقا وجمالا وصورة لالتزام البحرين بتسخير مصادر الطاقة المستدامة الصديقة للبيئة.
ويعد مركز البحرين التجاري العالمي الذي قامت بتصميمه شركة (اتكينز) العالمية أحد أهم المنافسين على جائزة (ايدي) الدولية للتميز البيئي وذلك في مجال الانشاءات المستخدمة للطاقة المستدامة.
وتهدف الجائزة الى الاحتفاء بالانجازات التي تحققها المشروعات التي تجعل حماية البيئة والارتقاء بمستوياتها أحد أهدافها الرئيسية اذ يتم تكريم الافراد والشركات التي تحقق أفضل المستويات في هذا المسعى في صناعة التصميمات والتشييد.
ووفقا للنشرة الصادرة على الجهة المنظمة للجائزة يتقدم مركز البحرين على ما سواه من المشاريع المنافسه وفقا لمعايير عدة أبرزها الابتكار في المشروع والكفاءة في استخدام الطاقة وقوة الموقف المالي والقدرة على التأثير.
وصار المبنى أشهر من نار على علم باعتباره أول مبنى في العالم يتم فيه تعليق توربينات لتوليد الكهرباء من الرياح بين برجين تجاريين اذ حيث يمثل هذا نقلة نوعية تتعدى حدود الانشاءات المعروفة. (يتبع) ع أ م / ش ط بيئة/بحرين/مركز1-وأخيرة مركز البحرين التجاري العالمي تحفة معمارية صديقة للبيئة المنامة - وتزخر أبراج المكاتب بعدد من المواصفات البيئية السليمة الأخرى للاقتصاد في الطاقة منها الاضواء الخارجية التي تغذيها الطاقة الشمسية ومصابيح الفلورسنت الاقتصادية في استهلاك الطاقة وعزل حراري معزز لمواد لاتعكس الضوء اذ يسهم كل هذا في التقليل من الانبعاثات الكربونية.
وتم عن طريق استخدام توربينات خاصة مع تعديلات بسيطة خفض التكلفة الاضافية الناتجة عن تعزيز المشروع بالتوربينات الى حوالي 5ر3 في المائة من القيمة الكلية للمشروع مما اضاف الى مزايا الكلفة الاقتصادية والقدرة على الاستمرارية من الناحية المالية.
ويقع مركز البحرين التجاري العالمي على الواجهة البحرية لمدينة المنامة في قلب عاصمة المال والأعمال في المنطقة وهو يتألف من برجي مكاتب على هيئة شراعين يضم كل منهما 50 طابقا بالاضافة الى فندق من فئة خمس نجوم ومركز تجاري فائق الرقي في البحرين ويضم حوالي 160 متجرا راقيا ومجموعة من المقاهي العصرية والمطاعم الرائعة.
وقدم مركز البحرين التجاري العالمي للمؤسسات الاقليمية الدولية عنوانا جديدا مرموقا للاعمال فالمباني متطورة من حيث التصميم والتشغيل وهي أول مكاتب ذكية في المملكة اذ تطبق فيها أنظمة سمارت القادرة على توفير حلول أمنية لا تضاهى الى جانب ميزات تنافسية كبرى وكفاءة عالية في ادارة المكاتب.
ويعد المبنى الأول من نوعه في العالم في استخدامات الطاقة اذ يتم تأمين ما بين 11 و15 في المائة من احتياجات الكهرباء في المكاتب من خلال طاقة الرياح.
ومن الميزات الأخرى التي تتمتع بها الشركات المحلية والعالمية الموجودة في المبنى حصولها على عضوية جمعية المراكز التجارية العالمية (دبليو.تي.سي.ايه) وبذلك فان حضور الشركات في مركز البحرين التجاري العالمي يقدم لها فرصة استثنائية للتواصل مع مجتمع الأعمال العالمي اذ تضم جمعية المراكز التجارية العالمية نحو 300 مركز منتشرة في 100 دولة حول العالم ولديها حوالي 75000 عضو من الشركات من أنحاء العالم كافة.(النهاية) ع ا م / ش ط كونا231253 جمت اوك 07