A+ A-

دبدوب .. التوسع الاقليمي للبنك الوطني اصبح الخيار الوحيد لاستكمال مسيرة التطور

الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني ابراهيم دبدوب
الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني ابراهيم دبدوب
الكويت - 15 - 10 (كونا) -- قال الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني ابراهيم دبدوب ان التوسع الاقليمي للبنك أصبح الخيار الوحيد لاستكمال مسيرة التطور والنمو وتحقيق الأرباح مستقبلا خاصة في ظل تشبع السوق المحلي بالبنوك وزيادة حدة المنافسة المحلية مع دخول البنوك الأجنبية.
واوضح دبدوب في تصريح صحافي ان النتائج الايجابية التى حققها البنك خلال التسعة اشهر الاخيرة تؤكد نجاح استراتيجية البنك بشكل عام واستراتيجية التوسع الاقليمي على نحو خاص وتؤكد مسيرة التطور التي يشهدها البنك وليدفع السوق المحلي الى مستويات ايجابية جديدة وسط أجواء من الثقة والتفاؤل.
وكان البنك اعلن اخيرا عن تحقيق أرباح صافية قياسية بلغت 5ر220 مليون دينار كويتي عن الاشهر التسعة الأولى من عام 2007 مقابل زيادة قدرها 16 في المئة عن الفترة المماثلة من العام الماضي.
وارتفعت ربحية السهم الى 111 فلسا عن الفترة مقابل 98 فلسا عن العام السابق فضلا عن استحواذ البنك على حصة كبيرة من السوق المحلي تتراوح بين 35 و40 في المئة وهو ما يضع أمام البنك تحديات كبيرة للتوسع والنمو داخل السوق المحلي.
وأشار دبدوب الى أن وصول معدل العائد على موجودات البنك الى 33ر3 في المئة والعائد على حقوق المساهمين الى 2ر32 في المئة يعد من أعلى المعدلات على مستوى المصارف العالمية.
وذكر البنك في التصريح الصحافي ان كافة نشاطات ومؤشرات البنك المالية شهدت نموا واضحا خلال الاشهر التسعة الأولى من العام الحالي نتيجة تصاعد النشاط التشغيلي الحقيقي للبنك محليا واقليميا ومن خلال صلب عمله المصرفي. ويمتلك بنك الكويت الوطني اليوم شبكة فروع محلية من 63 فرعا محليا في الكويت الى جانب أكبر شبكة فروع مصرفية تغطي أهم عواصم المال والأعمال الاقليمية والعالمية وتنتشر في لندن وباريس وجنيف ونيويورك والصين وسنغافورة وفيتنام الى جانب البحرين ولبنان وقطر والسعودية والأردن والعراق ومصر وتركيا.
كما لدى شركة الوطني للاستثمار وهي الذراع الاستثماري لبنك الكويت الوطني تواجد استثماري في كل من تركيا ودبي والكويت.(النهاية) ا م ف / ز ع ب كونا151230 جمت اوك 07