A+ A-

القيمة السوقية للبورصة حتى نهاية اقفال امس ترتفع الى 3ر60 مليار دينار كويتي

سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة)
سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة)
الكويت - 5 - 10 (كونا) -- بلغت القيمة السوقية الرأسمالية للشركات المسجلة في سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) حتى نهاية اقفال امس نحو 3ر60 مليار دينار كويتي مسجلة بذلك ارتفاعا بلغت نسبته 2ر1 في المئة عن الاسبوع الذي سبقه.
ووفقا للبيانات المالية الصادرة عن البورصة فان معدل النمو في القيمة السوقية للسوق حتى يوم امس سجل ارتفاعا كبيرا بلغت نسبته 40 في المئة بالمقارنة مع اقفال نهاية شهر ديسمبر الماضي.
كما حقق مؤشر السوق قفزة نوعية خلال الاسبوع الماضي اذ سجل مؤشره السعري رقما قياسيا عند بلوغه اعلى مستوى قياسي والبالغ 2ر12977 نقطة.
ويرى المراقبون ان السوق قادر على كسر حاجز 13 ألف نقطة خلال المرحلة المقبلة الامر الذي سيساهم في رفع ادائه لا سيما وان السوق يمر في مرحلة الربع الثالث من السنة المالية والتي يتم فيها اعلان ارباح الشركات المسجلة في السوق وعددها 191 شركة.
وتأتي اعلانات الربع الثالث حاسمة لنتائج اعمال الشركات المسجلة في السوق والتي قد تعطي تفسيرا واضحا لأعمالها النهائية في السنة المالية المنتية في شهر ديسمبر المقبل.
وسيطر قطاعا الاستثمار والعقار على نشاط السوق من حيث مؤشري الكمية والقيمة خلال الاسبوع الماضي اذ بلغت كمية الاسهم المتداولة في هذين القطاعين فقط نحو 3ر75 في المئة من اجمالي الاسهم المتداولة بالسوق في حين بلغت نسبة قيمة التداول في القطاعين نفسهما نحو 2ر61 في المئة من اجمالي القيمة.
وكان القطاع الاستثماري قد شهد ارتفاعا في معدل تداول اسهمه بالسوق في الاسبوع الماضي اذ احتل المركز الاول من بين ثمانية قطاعات لتبلغ كمية اسهمه المتداولة نحو 675 مليون سهم بقيمة بلغت نحو 4ر237 مليون دينار كويتي موزعة على 13375 صفقة نقدية.
وجاء القطاع العقاري في المركز الثاني حيث بلغت كمية اسهمه المتداولة نحو 650 مليون سهم بقيمة نحو 178 مليون دينار موزعة على 15064 صفقة نقدية. (النهاية) خ ق / ر ج كونا051524 جمت اوك 07