A+ A-

هدف تاريخي لفرج لهيب يحقق التعادل للسالمية الكويتي امام منتخب البرتغال

الكويت 5 6 (كونا) - ألهب لاعب الكويت فرج لهيب مشاعر الجماهير الكويتية اليوم بتسجيله هدفا تاريخيا في مرمى المنتخب البرتغالي في مباراته امام مستضيفه نادي السالمية الكويتي التي انتهت بالتعادل الايجابي بين الطرفين بهدف لكل منهما.
وجاء هدف لهيب في هذه المباراة الودية الدولية التي اقيمت بمناسبة تدشين استاد ثامر بنادي السالمية في الدقيقة 43 من الشوط الثاني من كرة ثابتة سددها قوية ورائعة على يمين حارس المنتخب البرتغالي دانيال فرنانديز.
وكان المنتخب البرتغالي متقدما بهدف سجله لاعبه جوا توماس من كرة رأسية ارسلها له بمهارة زميله ريكاردو كواريزما في الدقيقة 26 من الشوط ذاته بعد ان انتهى الشوط الاول بالتعادل السلبي بين الجانبين.
ولعب السالمية بتشكيلتين مختلفتين حيث مثله في الشوط الاول كل من الحارس المتالق صالح مهدي وسليمان الشكيري واحمد عيدان وماجد مصطفى وجراح عبداللطيف وفواز المطيري ومحمد البريكي وصالح البريكي وعبدالعزيز العمار وحمد حربي وبشار عبدالله.
وقدم السالمية خلال هذا الشوط اداء متميزا وراقيا من الناحيتين الدفاعية والهجومية حيث هدد المتميز بشار عبدالله مرمى المنتخب البرتغالي في اكثر من فرصة كان اخطرها في الدقيقة 43 عندما استقبل كرة طويلة وسددها بقوة لتذهب كرته الى خارج المرمى.
وفي المقابل قدم البرتغال اداء متوسطا برز من خلاله صانع العابه ديكو الذي مول زملائه ناني وكواريزما بالعديد من الكرات والتمريرات الجميلة.
كما ضمت تشكيلة السالمية في الشوط الثاني الحارس نواف المنصور ويعقوب الانصاري وعبدالعزيز العلي وخالد الشمري وعقيل جابر وسعود سويد وفهد هنيدي وجراح العتيقي وعبدالله البريكي وفرج لهيب واحمد عجب الى جانب البديلين مسعود فريدون وناصر العثمان.
وتم استبدال اللاعب ديكو خلال هذا الشوط الذي سيطر على اغلب مجرياته المنتخب البرتغالي ولعب بشكل افضل وتميز فيه لاعب البرتغال ونادي اشبيليه دودا الذي كان مصدر الخطورة على السالمية بارساله العديد من التمريرات المتقنة للمهاجمين.
ومثل البرتغال كل من باولو بييرا وجورجي اندرادي وبتيت وهوغو فانا وراؤول ميرياليس وكواريزما وبرنو ألفيس وبوسينغوا وتوماس ودودا الى جانب الحارس كويم الذي تم استبداله بالحارس فرنانديز.(النهاية) ب ص / ب ش ر كونا052328 جمت يون 07