A+ A-

وزير الاعلام الكويتي يشارك في حفل تكريم الكاتب محمد مساعد الصالح

الكويت 29 4 (كونا) - اعلن وزير الاعلام عبدالله سعود المحيلبي عن اطلاق جائزة خاصة بالصحافة المحلية قريبا مشيدا في الوقت نفسه بالمكانة والدور الكبير الذي تلعبه الصحافة الكويتية في الدفاع عن قضايا الكويت المبدئية والمصيرية وخاصة قضايا الرأي العام والحريات وما حققته من مكانة مرموقة في هذا الخصوص.
كما هنأ الكاتب في صحيفة القبس محمد مساعد الصالح بمناسبة حصوله على جائزة نادي دبي للصحافة كأفضل كاتب عامود صحافي عربي في المطبوعات اليومية والأسبوعية العربية في دورتها لعام 2006 ومن خلال المنتدى الاعلامي العربي الذي عقد في دبي الأسبوع الماضي.
جاء ذلك في كلمة القاها خلال الحفل الذي أقامته صحيفة (القبس) اليوم تكريما للكاتب الصالح كما نقل له تحيات وتهنئة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح.
كما عبر المحيلبي عن خالص التهنئة القلبية مشفوعة بالدعاء الى الباري جل شأنه أن يبارك مساهماته المتواصلة في مجال خدمة الصحافة مثمنا الجهد الاعلامي الذي اتسم به الكاتب محمد مساعد الصالح من شفافية عالية وصدق الأمانة والمسؤولية في الكلمة والنقد البناء.
من جهته قال رئيس تحرير صحيفة القبس وليد النصف في كلمته ان "فوز الكاتب محمد مساعد الصالح بجائزة نادي دبي للصحافة هو في واقعه تكريما لكل الأسرة الصحافية في الكويت والتي عرف عنها الريادة والمصداقية والمهنية ونحن بصحيفة القبس نفخر بأن يكون الصالح هو ثاني كاتب كويتي من الصحيفة يفوز بالجائزة السنوية فقد سبقه الكاتب عبداللطيف الدعيج عام 2003".
وتحدث الكاتب الصالح فقال ان فوزه بالجائزة "ما هو الا عمل جماعي للأسرة الصحافية في الكويت وأيضا لما خلقته وهيأته لنا الكويت من مناخ حريات وديمقراطية وكانت حرية رأي ومسؤولية عبرت عنها من خلال عامودي الصحافي اليومي كما انه في واقعه انعكاس لنبض الشارع الكويتي الذي يتسم بالموضوعية والنقد".
بدوره قال رئيس جمعية الصحافيين الكويتية أحمد بهبهاني "اننا كأسرة صحافية في الكويت نفخر بأن تكون مثل هذه الشخصيات الاعلامية المرموقة في الكويت تحقق مثل هذه الانجازات وفوز الكاتب الزميل الصالح يعطي دفعا قويا لكل الأجيال الصحافية في وطننا لكي تعمل بثقة وفخر لتفوز بمثل هذه الجوائز".
واكد ان الوصول الى هذه المكانة امر ليس بالسهل وانما يحتاج الى تدريب وخبرة وثقة كما ان مثل هذه الجوائز ليست صعبة على أبناء الكويت المخلصين اذا ما ساروا على نفس درب الكاتب محمد مساعد الصالح.
وحضر الحفل وكيل وزارة الاعلام الشيخ فيصل المالك الصباح ورئيس مجلس ادارة وكالة الأنباء الكويتية والمدير العام الشيخ مبارك الدعيج الصباح ورئيس مجلس ادارة جمعية الصحافيين الكويتية أحمد بهبهاني ورئيس جمعية الهلال الأحمر الكويتي برجس حمود البرجس وعدد من العاملين في قطاع الاعلام والصحافة.(النهاية) ش ع ق / ر ج كونا291900 جمت ابر 07