A+ A-

تعيين الشيخ تميم بن حمد ال ثانى وليا جديدا للعهد فى قطر

تعيين الشيخ تميم بن حمد ال ثانى وليا جديدا للعهد فى قطر الدوحة - 5 -8 (كونا) --اصدر امير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني اليوم امرا بقبول تنازل الشيخ جاسم بن حمد ال ثاني عن ولاية العهد وتعيين الشيخ تميم بن حمد ال ثاني وليا للعهد.
وقال الشيخ حمد في رسالة نقلت نصها وكالة الانباء القطرية ان الشيخ جاسم بن حمد سبق ان عبر عن رغبته في التنازل عن ولاية العهد مشيرا الى انه قبل ولاية العهد نظرا لقيامه (الامير) باجراء عملية جراحية في امريكا مما تطلب وجود وليا للعهد خاصة وان الظرف في قطر انذاك كان يتطلب هذا الامر بعد المؤامرة الانقلابية التي تعرضت لها في عام 1996.
واشار امير دولة قطر الى ان الشيخ جاسم وجه رسالة اليه في 26 يونيو عام 1998 يطلب اعفاءه من منصبه وحسم الموضوع على الرغم من المحاولات بتغيير رايه.
واعلن الشيخ جاسم بن حمد في كلمة مسجلة تنازله بمحض ارادته بعد قبوله حمل المسؤولية نزولا عند رغبة امير قطر فى ضوء ظروف بالغة الدقة مشيرا الى ان الوقت قد حان بعد ان زالت الاسباب التي قبل فيها ولاية العهد للتنازل عن هذا المنصب .
واكد ثقته العالية من ان اخيه الشيخ تميم سيحمل امانة ولاية العهد بكل جدارة واقتدار وسيكون سندا فى مسيرة الخير التي يقودها امير دولة قطر تقودها موضحا انه سيكون الداعم والمساند له على الدوام0 وكان الشيخ جاسم وهو الابن الثالث للامير قد تولى منصب ولاية العهد في 22 اكتوبر 1996 وهو خريج كلية سانت هيرست البريطانية العسكرية عام 1996.
اما ولي العهد الجديد الشيخ تميم بن حمد ال ثاني فهو الابن الرابع للامير ويصغر الشيخ جاسم بعام واحد وهو ايضا خريج كلية سانت هيرست ويتولى حاليا رئاسة اللجنة الاولمبية الاهلية القطرية وله حضور واسع في الوسط الرياضي.(النهاية) ج ح /ف ف