A+ A-

ولي العهد البحريني: نأمل أن تحقق قمة البحرين التطلعات المرجوة

المنامة - 14 - 5 (كونا)-- أعرب ولي العهد البحريني الأمير سلمان بن حمد اليوم الثلاثاء عن تطلعاته إلى أن تكون قمة البحرين دافعا للخير لكل الدول العربية بما يسهم في تحقيق التطلعات المرجوة.
وقالت وكالة الانباء البحرينية (بنا) ان ذلك جاء لدى لقاء الأمير سلمان رؤساء الوفود المشاركة في اجتماع وزراء الخارجية التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة ال33 التي تعقد برئاسة ملك البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة.
وقال الأمير سلمان أن استضافة البحرين لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته ال33 تأتي تجسيدا لالتزام المملكة الدائم بتعزيز منظومة العمل العربي المشترك نحو مزيد من التكامل تحقيقا للرؤى الملكية مشيرا إلى أهمية مواصلة ترسيخ التضامن والتعاون العربي بما يصب في ازدهار الأمة العربية ويحقق تطلعات أبنائها وفق رؤى قادة الدول العربية.
واشار إلى دعم البحرين لجميع الجهود والمساعي الرامية إلى تعزيز مسيرة النماء والبناء للدول العربية بما يحفظ أمنها واستقرارها ويعزز من قدرتها على تجاوز جميع التحديات وتحقيق الأهداف والتطلعات المنشودة على مختلف الصعد.
ولفت ولي العهد البحريني إلى أهمية تعزيز التعاون والتكاتف العربي بما يسهم في تحقيق الخير والنماء لجميع الدول العربية مشددا على ضرورة إيجاد حلول سلمية عادلة وشاملة ومستدامة للقضية الفلسطينية.
واكد في هذا الصدد موقف البحرين الثابت والداعم للقضية والمؤيد لجميع المساعي والجهود الرامية للتوصل إلى حل سلمي عادل ودائم من خلال دعم الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.
من جانبهم أعرب رؤساء الوفود المشاركة في اجتماعات وزراء الخارجية التحضيرية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة ال33 عن شكرهم وتقديرهم لولي العهد البحريني على ما يبذله من جهود مثمرة تسهم في الدفع بالعمل العربي المشترك نحو التطلعات المرجوة منه.
وأشاد رؤساء الوفود بمواقف البحرين تجاه قضايا الأمة العربية وجهودها في استضافة وتنظيم القمة العربية ال33 متمنيين للبحرين مواصلة التقدم والازدهار.
وترأس وفد الكويت المشارك في اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري للقمة ال33 وزير الخارجية عبدالله اليحيا.
وبدأت السبت الماضي في البحرين الاجتماعات التحضيرية لأعمال الدورة العادية ال33 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة المقرر عقدها الخميس المقبل. (النهاية) خ ن ع / أ م س