A+ A-

الأمين العام المساعد في (المجلس الوطني للثقافة) يؤكد دعم الكويت العمل الثقافي العربي

وزير الثقافة والشباب والتواصل المغربي المهدي بنسعيد خلال زيارته جناح الكويت ولقائه الوفد الكويتي
وزير الثقافة والشباب والتواصل المغربي المهدي بنسعيد خلال زيارته جناح الكويت ولقائه الوفد الكويتي
الرباط - 12 - 5 (كونا) -- أكد الأمين العام المساعد لقطاع الشؤون الإدارية والمالية في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب سعد العنزي اليوم الأحد دعم دولة الكويت العمل الثقافي العربي من خلال نشر المجلات والكتب والمطبوعات وإصدارها وتوزيعها في مختلف فنون الثقافة والعلوم والآداب.
جاء ذلك في تصريح أدلى به العنزي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بمناسبة رئاسته وفد المجلس الوطني المشارك في الدورة ال29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب التي انطلقت أعمالها في الرباط الخميس الماضي تحت رعاية العاهل المغربي الملك محمد السادس.
وقال العنزي إن مشاركة المجلس في المعرض تشمل عددا من الإصدارات مثل (مجلة العربي) و(عالم الفكر) و(إبداعات عالمية) إلى جانب إصدارات أخرى تعرف بالوجه الحضاري والثقافي لدولة الكويت.
وأضاف أن "إصدارتنا لها جمهور واسع في مختلف الدول العربية وخاصة في (المغرب)" مؤكدا أن منشورات المجلس تلقى إقبالا واسعا من الزوار "لقيمتها العلمية المتنوعة ولأسعارها الرمزية".
وأشار إلى زيارة عدد من المسؤولين في المغرب لجناح الكويت وفي مقدمتهم وزير الثقافة والشباب والتواصل المغربي المهدي بنسعيد إلى جانب عدد من السفراء العرب المعتمدين لدى المغرب مبينا أنهم أشادوا بدور الكويت باعتبارها واجهة ثقافية عربية حريصة على دعم العمل العربي المشترك لا سيما في المجال الثقافي.
يذكر أن الدورة ال29 للمعرض تشهد مشاركة 743 عارضا يمثلون 48 بلدا وتستمر حتى ال19 من مايو الجاري متضمنة أنشطة ثقافية وفنية متنوعة.
وتشارك منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) في هذه الدورة باعتبارها ضيف شرف المعرض لإبراز مختلف الأنشطة والأعمال التي تقوم بها. (النهاية) م ر ي / م ع ح ع