A+ A-

التلفزيون الاسرائيلي.. ارتفاع عدد قتلى اسطول الحرية الى 20 واكثر من 60 اصابة

غزة - 31 - 5 (كونا) -- افادت القناة الثانية في التلفزيون الاسرائيلي قبل قليل عن ارتفاع عدد القتلى على متن (اسطول الحرية) الذي هاجمته البحرية الاسرائيلية فجر اليوم الى 20 قتيلا واكثر من 60 جريحا.
وقالت القناة ان 20 متضامنا على الاقل قتلوا على متن (اسطول الحرية) واصيب اكثر من 60 آخرين خلال "تصدي سلاح البحرية الاسرائيلي".
ورفعت الشرطة الاسرائيلية حالة التأهب داخل اسرائيل في اعقاب الاعلان عن اصابة رئيس الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني الشيخ رائد صلاح بجراح خطيرة خلال السيطرة على الاسطول.
واوضحت مصادر صحافية ان حالة التأهب هذه تحسبا من أي احداث قد يقوم بها الفلسطينيون داخل اسرائيل احتجاجا على اصابة الشيخ رائد صلاح.
في السياق ذاته قال المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي ان " جنودا من وحدة الكوماندوس التابعة لسلاح البحرية استولوا فجر اليوم على السفن الست التي حاولت انتهاك الطوق البحري المفروض على قطاع غزة رافضة الانذارات التي وجهت اليها".
وزعم المتحدث في تصريحات للاذاعة الاسرائيلية انه " خلال عملية الاستيلاء واجه الجنود ممارسة القوة من قبل بعض ركاب السفن الست واستخدام السلاح الابيض مثل السكاكين والهراوات بالاضافة الى الذخيرة الحية".
وادعى ان احد الجنود الاسرائيليين المشاركين في عملية الاستيلاء تعرض للسيطرة على سلاحه الشخصي مضيفا "يستدل من شهادات الجنود ان بعض الركاب حاولوا الفتك بهم" على حد زعمه.
وقال ان " اربعة جنود اسرائيليين من سلاح البحرية اصيبوا بجروح بعضهم من جراء تعرضهم لاطلاق العيارات النارية" على حد ادعائه.
واشار المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي الى انه تم نقل جميع المصابين بواسطة مروحيات الى المستشفيات الاسرائيلية للمعالجة.
واوضحت الاذاعة الاسرائيلية الى ان بعض سفن الاسطول لا تزال في عرض البحر وانه سيتم حاليا سحبها الى ميناء (اشدود) باسرائيل حيث سيتم تفريغ حمولتها والتحقيق مع ركابها.(النهاية) م ت / ش ط كونا311021 جمت ماي 10