A+ A-

برج دبي يحقق أرقاما قياسية بما فيها تقنيات مستخدمة في مصاعده

دبي - 31 - 12 (كونا) -- حقق (برج دبي) المقرر افتتاحه الاثنين المقبل بالتزامن مع الاحتفالات بالذكرى الرابعة لتولي نائب رئيس الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مقاليد الحكم في دبي أرقاما قياسية شملت حتى تقنيات مصاعده.
وقال المدير التنفيذي لادارة المشاريع في شركة (اعمار العقارية) المطورة لمشروع برج دبي عبد الله لاحج في تصريح صحافي ان عمليات تركيب المصاعد في البرج تمت باستخدام تقنيات ذكية ومتطورة مضيفا ان البرج يضم 57 مصعدا وثمانية سلالم كهربائية لتسهيل حركة سكان البرج وزواره.
وذكر ان البرج صمم ليكون وجهة نموذجية للسكن والعمل والترفيه فهو مدينة عمودية تحتضن وحدات سكنية ومكاتب وأجنحة للشركات علاوة على فندق عالمي فاخر ومجموعة من المنافذ التجارية والمرافق الرياضية.
وأوضح أنه جرى تصميم تقنيات المصاعد الذكية المستخدمة في البرج لتقدم أفضل مستويات الأداء مع التركيز على الأمان والكفاءة وسهولة الاستعمال.
وقال ان المصاعد ركبت في مناطق مختلفة من البرج لتسهيل حركة السكان والزوار والوصول الى مختلف الطوابق بسرعة فائقة.
واضاف ان المصاعد تقدم في كل منطقة في البرج خدماتها لفئة معينة فمنها ما هو مخصص للزوار أو موظفي المكاتب ومنها مخصص لنزلاء الفندق والمقيمين في الوحدات السكنية.
وذكر أن ردهات المصاعد تشكل طوابق انتقالية تتيح للسكان والضيوف وموظفي المكاتب امكانية الانتقال من مصعد الخدمة السريعة الى المصعد الخاص الذي يتوقف في كل طابق تابع لجزء معين من البرج.
ويضم البرج 1044 شقة سكنية تتضمن 144 شقة ضمن (أرماني للشقق الفندقية) و160 غرفة فاخرة ضمن (فندق أرماني دبي) علاوة على 49 طابقا مخصصا لاجنحة الشركات.
(النهاية) ه ن ي / ن ج ح كونا311244 جمت ديس 09