A+ A-

ميلاد نجمة كويتية في رياضة الجمباز الايقاعي

لاعبة الجمباز الكويتية نور باسل الاسطى أثناء مشاركتها بكأس بوسطن للجمباز 2008
لاعبة الجمباز الكويتية نور باسل الاسطى أثناء مشاركتها بكأس بوسطن للجمباز 2008
الكويت - 9 - 3 (كونا) -- وضعت لاعبة الجمباز الكويتية نور باسل الاسطى نفسها في مصاف نجوم الرياضة بعد حضورها الذهني والفني المتميز وفوزها الكبير في اهم واكبر الاحداث الرياضية الدولية للجمباز لتعلن ميلاد اسم كويتي جديد في عالم هذه الرياضة الفردية.
وتألق نجم الاسطى في اكثر من مناسبة وبطولة رياضية دولية فقد توجت نفسها بطلا للبطولة الدولية السادسة للجمباز التي احتضنتها مدينة بوسطن الامريكية في فبراير الماضي وبطولة مصر العربية للجمباز 2007 وكانت صاحبة مرتبة الوصيف في بطولة الاطفال في موسكو بحصولها على الميدالية الفضية .
وتستعد اللاعبة نور التي اكملت الثامنة من عمرها في 11 نوفمبر الماضي للمشاركة في بطولة موسكو الدولية للجمباز التي تضم خيرة لاعبات الجمباز في اوروبا واسيا وامريكا والمزمع اقامتها في 25 مارس الجاري ويحدوها الامل بالمحافظة على تربعها على عرش اللعبة لفئتها السنية.
وكانت الاسطى قد تفوقت على نفسها في كأس بوسطن للجمباز 2008 عندما تبوأت صدارة التصنيف برصيد 05ر24 نقطة من اصل 25 نقطة وبفارق حوالي نقطة كاملة عن الروسية برانوفا الاكسندرا التي احتلت مرتبة الوصيف والتايوانية اريكا وو التي جاءت في المرتبة الثالثة والامريكيتين ايكاترينا كابيتونوفا وتيفني لين صاحبتي المرتبة الرابعة والخامسة في البطولة التي بلغ عدد المشاركات فيها اكثر من 40 لاعبة مثلن الكويت وروسيا وتايوان وامريكا وكندا وبيرو وبورتوريكو .
وتتولى والدة نور الاسطى التي تعشق الجمباز الايقاعي الاشراف على تدريبات ابنتها اليومية و ساهمت في اتقانها للحركات واجادتها لفنون اللعبة سواء في الحركات الارضية اواثناء القفز في الهواء بمرونة وانسياب لتطلق العنان لنفسها و تخطف الاضواء وتسجل انجازا غير مسبوق للرياضة الكويتية .
وتتطلع الرامية الاسطى في حديث لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الى ان تصبح اول لاعبة جمباز اولمبية كويتية وان تحقق الحلم الكبير الذي يراود جميع افراد عائلتها باللعب في الاولمبياد في اقرب فرصة وان يتحول هذا الحلم الى حقيقة وواقع. وتسير الاسطى باتجاه القمة وتأمل ان تحقق ماحققه أفضل اللاعبين في العالم من انجازات عالمية في مختلف الالعاب الفردية وان ماتحققه من نتائج على المستوى الدولي يعد أكبر الدوافع لها للاستمرار في ممارسة اللعبة وتحقيق الامجاد والشهرة.
وقالت الاسطى ان سر النجاح والاستمرار في اللعبة يعود الى عائلتها بالدرجة الاولى والى حبها وشغفها بالرياضة وانها ستبذل جهودا مضنية لتطوير ادائها في المحافل الرياضية المقبلة.(النهاية) ز ز / ع ب د كونا091104 جمت مار 08