A+ A-

المجلس الاستشاري الدولي لمؤسسة البترول الكويتية يختتم اجتماعه

الكويت - 30 - 1 (كونا) -- اختتم المجلس الاستشاري الدولي لمؤسسة البترول الكويتية اجتماعه هنا بعد مداولات استمر يومين وناقشت عددا من القضايا النفطية والاقتصادية العامة وتأثير تقلبات اقتصاد العالم على الصناعة النفطية الكويتية.
وقال بيان صحافي صادر عن المؤسسة ان الاجتماع الذي ناقش عددا من القضايا النفطية والاقتصادية العامة اختار الرئيس التنفيذي السابق لشركة شل مايكل وورك رئيسا للمجلس الاستشاري الذي يضم نخبه من الخبراء المتخصصين في مجال صناعة النفط والمال.
واوضح البيان ان تشكيل المجلس جاء انسجاما مع توجهات المؤسسة الاستراتيجية الرامية الى تحقيق مركز ريادي في الصناعة النفطية العالمية على غرار كبرى المؤسسات النفطية والاقتصادية.
وذكر ان اعضاء المجلس ينتمون الى جنسيات مختلفة وخلفيات اقتصادية متعددة حيث يضم كلا من مستشار اول للسياسات الاقتصادية في (ليمان برذرز) جون ليولن والمدير السابق لمعهد اكسفورد لدراسات الطاقة والاستاذ في جامعة (انتوني) روبرت مابرو.
واضاف ان المجلس يضم في عضويته ايضا رئيس شركة (تاتا بتروداين) الهندية والرئيس السابق لمؤسسة النفط الهندية محمد اسعد باتان والمستشار الاول للرئيس التنفيذي لشركة (داو كيمكال) وثيو والثي والرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية سعد الشويب والرئيس التنفيذي السابق هاني حسين.
ونقل البيان عن وورك قوله ان تأسيس المجلس يعكس الرغبة الصادقة لدى المؤسسة في تحقيق نقلة نوعية في ادارتها للعمل المؤسسي والنهوض بمستوى الاداء مضيفا ان تنوع خلفيات الاعضاء سيثري مستوى الطرح ويضيف ابعادا جديدة للمواضيع التي يتم مناقشتها.
واوضح ان دور المجلس سيقتصر على توفير المقترحات والاراء الاستشارية والمساهمة في رسم الاستراتيجيات المستقبلية للمؤسسة دون التدخل في عملية صنع القرار.
من جانبه قال الشويب ان تشكيل المجلس يتوافق مع ما تطمح اليه المؤسسة من الاستفادة من الخبرات العالمية مضيفا ان هذه المبادرة الاستراتيجية جاءت تماشيا مع الخطوات التوسعية على المستويين الاقليمي والدولي.
وذكر ان المجلس جمع عددا من افضل الخبراء في العالم وانه يعتبر تجربة جديدة معربا عن امله في ان يسهم المجلس في تعزيز توجه المؤسسة نحو تأصيل الرؤية الواضحة لعملها واضفاء المنظور العالمي لنشاطها.(النهاية) م غ ع / ع ب د كونا301934 جمت ينا 08