A+ A-

اتحاد الكتاب العرب يحتج على استضافة معرض تورينو الدولي للكتاب لاسرائيل

القاهرة - 27 1 (كونا) - اعلن اتحاد الكتاب العرب اليوم احتجاجه رسميا على استضافة اسرائيل في معرض تورينو الدولي للكتاب الذي يقوم في ايطاليا هذا العام.
وقال رئيس الاتحاد محمد سلماوي في تصريح صحافي انه ارسل رسالة احتجاج الى اتحاد كتاب إيطاليا مطالبا الاتحاد بتوضيح موقفه من استضافة معرض تورينو الدولي للكتاب لاسرائيل بخاصة وان هناك اتفاق تعاون يربط اتحاد الكتاب العرب واتحاد كتاب ايطاليا.
واوضح سلماوي انه من المفترض التنسيق بين الاتحادين العربي والايطالي في مثل هذه الأمور مشيرا الى ان اتحاد الكتاب العرب سيبني موقفه بناء على رد اتحاد كتاب ايطاليا.
واضاف ان "معرض تورينو ليس له أهمية على الاطلاق وهو معرض صغير لا يقارن بالمعارض الأساسية مثل معارض فرانكفورت وباريس ونيويورك ومونتريال والقاهرة".
وذكر ان "استضافة إسرائيل في هذا المعرض تأثيرها محدود لكن خطورتها تكمن في أنها سابقة هي الأولى من نوعها على مستوى معارض الكتب".
وراى انه "اذا لم نتخذ موقفا واضحا ورافضا لما يحدث فمن الممكن أن يتكرر الأمر مع معارض أخرى أكثر أهمية".
واكد ان استضافة اسرائيل في هذا الوقت تحت وطأة الحصار الخانق لقطاع غزة فيه قدر من الاستفزاز لمشاعر العرب الذين لن يقفوا صامتين ازاءها لافتا الى انه من المفترض أن تكون مصر هي ضيف شرف معرض تورينو هذا العام ولكن تم تأجليها الى العام المقبل.(النهاية) ب ن ا / ا م م كونا272150 جمت ينا 08