A+ A-

وزارة الصحة العراقية تبدأ بسحب عقار (الالبومين) من الصيدليات لتلوثه بالايدز

بغداد - 21 - 12 (كونا) -- بدأت وزارة الصحة العراقية بسحب عقار (الالبومين) من الصيدليات العراقية في اجراء احترازي بعد صدور تقارير من مسؤولين في محافظة بابل أفادت بأن العقار ملوث بفيروس (الايدز).
وقال المفتش العام في وزارة الصحة العراقية عادل محسن في اتصال هاتفي بوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم " ان كل مادة دوائية تدخل البلد تحمل رقما صناعيا وبدأنا بتحذير المواطنين و كل الصيدليات والمذاخر الدوائية في العراق بعدم التعامل مع أي مادة دوائية تحمل الرقم الصناعي الذي حملته نماذج عقار (الالبومين)".
وأضاف ان هيئة النزاهة والسلطات القضائية أصدرت تعليماتها للصيدليات بسحب عقار (الألبومين) الذي يحمل هذا الرغم الصناعي وعدم بيعه الى المرضى لحين الحصول على شهادة المنشأ الذي أخذ منه العقار.
وأوضح أن الوزارة بانتظار شهادة المنشأ فيما يتعلق بعقار الالبومين للتأكد من خلوه أو حمله لفيروس (الايدز) بيد أن عطلة عيد الأضحى حالت دون وصوله في الموعد المحدد.
وكان رئيس لجنة الخدمات في مجلس محافظة بابل حسان الطوفان أعلن أنه تم الكشف عن عقار يحمل فايروس (الايدز) تم تداوله في صيدليات بابل.
وأضاف أن " 30 عبوة من عقار الألبومين المتداول في الأسواق المحلية تم ارسالها الى المختبر المركزي للبحوث والرقابة الدوائية التابعة لوزارة الصحة أظهرت حمل هذا العقار لفايروس الايدز". وهذا العقار يعطى عن طريق الوريد للمصابين ببعض أمراض الكلية والكبد والحروق الشديدة المصحوبة بنقصان بروتين الألبومين في الدم.(النهاية) م ح غ / س ع م كونا211645 جمت ديس 07